الان – تركيا ترد على معلومات بشأن زيادة صادراتها لإسرائيل . جريدة البوكس نيوز

الان – تركيا ترد على معلومات بشأن زيادة صادراتها لإسرائيل . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول تركيا ترد على معلومات بشأن زيادة صادراتها لإسرائيل . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تركيا ترد على معلومات بشأن زيادة صادراتها لإسرائيل . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكدت تركيا أنه لا صحة لما تناقلته وسائل إعلام بشأن زيادة صادراتها إلى إسرائيل، مشددة على أن تلك الادعاءات لا تعكس الحقيقة

وذكرت وزارة الخارجية التركية- في بيان، اليوم – أن ما تروج له بعض وسائل الإعلام عن زيادة الصادرات إلى إسرائيل، لا يعكس الحقيقة، لافتة إلى أن التجارة مع إسرائيل ليست متوجهة إلى المنطقة اليهودية في البلاد.

اقرأ ايضا: صحيفة قطرية: نتنياهو أفشل زيارة الوفد المصري لإسرائيل لإصراره على إطالة الحرب

وأضافت: أن تجارتها متوجهة إلى 2.2 مليون فلسطيني من مواطني إسرائيل والضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية، وغزة، مشيرة إلى أن 8 ملايين عربي فلسطيني يعيشون في الأراضي الفلسطينية، ويعيش في إسرائيل 7.2 مليون يهودي.

وأشارت إلى أن جميع البضائع المتجهة إلى المنطقة الفلسطينية يجب أن تمر عبر الجمارك والموانئ الإسرائيلية تحت اسم “إسرائيل”.

اقرأ ايضا: وزير السياحة الأردني ينتقد حملة مقاطعة المنتجات الداعمة لإسرائيل

وأوضحت الخارجية التركية أن بين 7 أكتوبر و31 ديسمبر 2022، بلغ إجمالي تجارة تركيا مع إسرائيل مليارين و320 مليون دولار، فيما انخفض الرقم 45% في الفترة نفسها من 2023، وسجل مليارا و280 مليون دولار.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة