دعوى تطالب كندا بتعليق صادراتها من الأسلحة إلى إسرائيل . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول دعوى تطالب كندا بتعليق صادراتها من الأسلحة إلى إسرائيل . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول دعوى تطالب كندا بتعليق صادراتها من الأسلحة إلى إسرائيل . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

رفعت منظمة المحامين الكنديين لحقوق الإنسان الدولية، وهي منظمة غير حكومية، وعدد من المواطنين من أصول فلسطينية الأصل ومنظمة الحق الفلسطينية لحقوق الإنسان، دعوى إلى المحكمة الفدرالية، ضد الحكومة الكندية برئاسة جاستن ترودو؛ لتعليق صادراتها من الأسلحة إلى إسرائيل.
 وذكر بيان المنظمة المحامين الكنديين لحقوق الإنسان الدولية- في بيان- أن الدعوى تستهدف وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي، ووزير العدل عارف فيراني.
 واتهم المدعون، السلطات الكندية بانتهاك القانون الدولي وقانونها المحلي بشأن صادرات الأسلحة، وهم يطالبون بإصدار أمر لوقف صادرات الأسلحة غير الأخلاقية وغير القانونية من كندا إلى إسرائيل.
 وفي بلدان أخرى في العالم، بدأت إجراءات قانونية مماثلة.
 وأمرت محكمة هولندية في لاهاي، في منتصف شباط/فبراير، بوقف تصدير قطع طائرات “إف-35” إلى إسرائيل، مشيرة إلى وجود “خطر واضح لحدوث انتهاكات خطرة للقانون الإنساني الدولي أثناء الحرب في قطاع غزة” بمشاركة المقاتلات الإسرائيلية “إف-35”.
 ورفض القضاء البريطاني، في شباط/ فبراير، طلبا يهدف إلى تعليق صادرات الأسلحة البريطانية إلى إسرائيل.
 وأعلنت وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي، في بيان الثلاثاء، زيارة إسرائيل والقدس والضفة الغربية المحتلة من 10 إلى 13 آذار/مارس.
 وتهدف الزيارة خصوصا إلى تأكيد “ضرورة زيادة المساعدات الإنسانية الأساسية لغزة”، ومناقشة “الإجراءات اللازمة للمساعدة في إرساء أسس سلام وأمن دائمين”.

اقرأ ايضا: “لمنع المجاعة في غزة”.. جنوب أفريقيا تطالب “العدل الدولية” بإجراءات عاجلة ضد إسرائيل

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة