الان – تحذيرات من حرب أهلية في السودان مع التوسع في تسليح المدنيين . جريدة البوكس نيوز

الان – تحذيرات من حرب أهلية في السودان مع التوسع في تسليح المدنيين . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول تحذيرات من حرب أهلية في السودان مع التوسع في تسليح المدنيين . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تحذيرات من حرب أهلية في السودان مع التوسع في تسليح المدنيين . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حذر خبراء من اندلاع الحرب أهلية في السودان مع التوسع في تسليح القبائل في ولايات عدة، بعدما دعا رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة السودانية عبد الفتاح البرهان، مواطنيه إلى حمل السلاح والتصدي لقوات الدعم السريع، متعهدا بتسهيل عملية تسليح المدنيين.

واستجابت قبائل عدة في مختلف ولايات السودان، لدعوات المقاومة الشعبية في السودان، لتبرز أصوات عديدة تحذر من أن تلك الخطوة قد تقود حرب أهلية شاملة.

اقرأ ايضا: وقف حرب غزة وإدخال المساعدات.. أبرز مخرجات لقاء أمير قطر وبلينكن

وحذر الخبير العسكري العميد متقاعد عبد الله محمد من تسليح المدنيين لما لذلك من آثار مدمرة على الأمن القومي. وقال إن دعوات المقاومة الشعبية تنطلق من أساس جهوي وإثني، لافتا إلى أن كل المناطق التي شهدت الاستجابة لدعوات المقاومة الشعبية قامت على أساس عرقي.

وأضاف: “رأينا قادة القبائل والعشائر وهم يقودون هذا الحراك، وؤأينا دعوات لطرد أبناء دارفور من المناطق الشمالية، باعتبار أن قوات الدعم السريع من إقليم دارفور”.

وقُتل أكثر من 12 ألف شخص، في الصراع المسلح الذي اندلع في ابريل الماضي بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، فضلا عن تشريد أكثر من 6.5 مليون شخص.

اقرأ ايضا: زلزل بقوة 7.4 درجة يضرب وسط اليابان وسط تحذيرات من موجات “تسونامي”

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة