الان – بلينكن: دول المنطقة تريد التكامل مع إسرائيل بشرط إقامة دولة فلسطينية . جريدة البوكس نيوز

الان – بلينكن: دول المنطقة تريد التكامل مع إسرائيل بشرط إقامة دولة فلسطينية . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بلينكن: دول المنطقة تريد التكامل مع إسرائيل بشرط إقامة دولة فلسطينية . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بلينكن: دول المنطقة تريد التكامل مع إسرائيل بشرط إقامة دولة فلسطينية . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن دول المنطقة تريد التكامل مع إسرائيل، وهو هدف إسرائيلي على المدى الطويل، لكن بشرط أن يشمل ذلك «مسارا عمليا» لإقامة دولة فلسطينية.

وأضاف وزير الخارجية الأميركي، خلال مباحثاته مع مسؤولين إسرائيليين اليوم (الثلاثاء)، إن الفرصة لا تزال سانحة لكسب قبول الدول العربية المجاورة إذا مهدوا الطريق لإقامة دولة فلسطينية.

اقرأ ايضا: بلينكن في المنطقة يحمل أفكارا عن “اليوم التالي في غزة” ورسالة إلى إيران

وأوضح بلينكن أنه سينقل ما دار في محادثات استمرت يومين مع الأردن وقطر والإمارات والسعودية، إلى إسرائيل ومصر، لافتا إلى أنه سيضغط على حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن الضرورة الملحة لبذل المزيد من الجهد لحماية المدنيين وللتأكد من وصول المساعدات الإنسانية إلى من يحتاجون إليها.

اقرأ ايضا: 2023 .. عام سجل أكبر عدد من شهداء فلسطين منذ النكبة

وقال بلينكن، لنظيره الإسرائيلي يسرائيل كاتس: “أعلم بجهودكم الخاصة، على مدى سنوات عديدة، لبناء قدر أكبر من التواصل والاندماج في الشرق الأوسط، وأعتقد أن هناك بالفعل فرصا حقيقية”، مضيفا: “علينا أن نتجاوز هذه اللحظة الصعبة للغاية ونتأكد من أن السابع من أكتوبر لن يتكرر مرة أخرى، وأن نعمل على بناء مستقبل مختلف وأفضل بكثير”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة