الان – بعد التكتم على حالة لويد أوستن الصحية.. البنتاغون يعتذر وبايدن يرفض إقالته . جريدة البوكس نيوز

الان – بعد التكتم على حالة لويد أوستن الصحية.. البنتاغون يعتذر وبايدن يرفض إقالته . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بعد التكتم على حالة لويد أوستن الصحية.. البنتاغون يعتذر وبايدن يرفض إقالته . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بعد التكتم على حالة لويد أوستن الصحية.. البنتاغون يعتذر وبايدن يرفض إقالته . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

شكل التكتم على الحالة الصحية لوزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، لعدة أيام، مخالفة للبروتوكول المعتمد في حالات مماثلة، خصوصًا في وقت تواجه واشنطن، أزمات عدة ذات طبيعة عسكرية، منها العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا والحرب في قطاع غزة التي تقوم بها حليفتها إسرائيل.

أوستن أقر – في بيان السبت – بأنه كان في إمكانه “التصرف بشكل أفضل لضمان إبلاغ الأمريكيين بشكل ملائم”، قائلًا: “أتعهد القيام بأفضل من ذلك”.

اقرأ ايضا: “البنتاجون” يكشف تفاصيل الحالة الصحية لوزير الدفاع لويد أوستن

واليوم الاثنين، اعتذر المتحدث باسم “البنتاغون”، الجنرال باتريك رايدر، عن وزارة الدفاع الأمريكية، لعدم الكشف عن وضع الوزير لويد أوستن في الوقت المناسب، وأرجع الأمر إلى ما أسماه “تقصيرًا إداريًا”.

وخلال مؤتمر صحفي، أكد متحدث البنتاغون أنه ليس لدى أوستن أي نية للاستقالة، موضحًا أن ما حصل له تم بشكل مفاجئ، حيث نُقل الوزير في اليوم الأول من السنة الجديدة إلى مستشفى “والتر ريد” العسكري شمال واشنطن بسيارة إسعاف عسكرية.

فيما امتنع رايدر عن الحديث بشأن ما تعرض له أوستن، وما إذا كان فقد وعيه خلال نقله إلى المستشفى، مكتفيًا بالإشارة إلى أن “حالته تتحسن وأن ألمه الحاد بدأ يخف تدريجيًا”.

وقال رايدر إنه لم يكن هناك أي فراغ في تولي مسؤوليات وزير الدفاع، وأن صلاحياته جرى نقلها على وجه السرعة إلى نائبته، كاثلين هيكس، التي لم تعلم بدورها عن حقيقة ما حصل للوزير.

بموازاة ذلك، أعلنت لجنتا الاستخبارات والقوات المسلحة في مجلس النواب، استدعاء قادة البنتاغون قريبا، لمساءلتهم عن حيثيات ما جرى.

فيما رفض البيت الأبيض، اليوم الاثنين، دعوات أطلقها جمهوريون طالبوا فيها الرئيس جو بايدن بإقالة أوستن بعدما تكتم أيامًا عدة عن واقعة إدخاله المستشفى.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار – في تصريح لصحفيين رافقوا بايدن في رحلة في الطائرة الرئاسية “إير فورس وان” – : “الرئيس لديه كامل الثقة ولا زال يثق بالوزير أوستن”، مضيفة: “ما نريده في المقام الأول هو أن يتعافى أوستن وأن يعود إلى البنتاغون”.

وطالب جمهوريون باستقالة أوستن أو إقالته بعدما تبين أنه أبقى مدى أيام عدة مسألة إدخاله المستشفى الأسبوع الماضي بسبب مضاعفات صحية طي الكتمان حتى على بايدن والبيت الأبيض.

في الوقت نفسه، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، إن بايدن يعتبر أن أوستن يؤدي “عملًا رائعًا” وإن الرئيس يكن له الاحترام.

وأكد كيربي على “عدم وجود أي خطط أو أي بديل لبقاء الوزير أوستن في منصبه ومواصلته الدور القيادي الذي يؤديه”، لافتًا إلى أن أوستن استأنف مهامه وهو يعمل من المستشفى.

اقرأ ايضا: البرهان يرفض وساطة حمدوك: لا تفاوض مع الأراجوز الخائن حميدتي

وانتظر البنتاغون حتى الجمعة ليكشف أن أوستن أدخل المستشفى “بسبب مضاعفات حدثت على أثر إجراء طبي غير طارئ”، من دون أن يحدد طبيعة المضاعفات أو مدة بقائه فيه.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة