الان – بالتنسيق مع إسرائيل.. مصر: مرور المساعدات إلى غزة عبر منفذي كرم أبو سالم والعوجة . جريدة البوكس نيوز

الان – بالتنسيق مع إسرائيل.. مصر: مرور المساعدات إلى غزة عبر منفذي كرم أبو سالم والعوجة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بالتنسيق مع إسرائيل.. مصر: مرور المساعدات إلى غزة عبر منفذي كرم أبو سالم والعوجة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بالتنسيق مع إسرائيل.. مصر: مرور المساعدات إلى غزة عبر منفذي كرم أبو سالم والعوجة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بمصر، ضياء رشوان، أن السلطات المصرية تواصل جهودها الكثيفة لاستمرار دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية للأشقاء في قطاع غزة، سعيًا للوقوف معهم في الأوضاع الإنسانية الكارثية التي يمرون بها جراء العدوان الإسرائيلي الدموي عليهم طوال 68 يومًا.

وقال رشوان – في بيان اليوم الأربعاء – : “منذ أمس الثلاثاء بدأ مرور شاحنات المساعدات الإنسانية والإغاثية المتجهة من مصر عبر منفذ رفح، على معبر كرم أبوسالم حسب الاتفاق مع الجانب الإسرائيلي بالإضافة إلى معبر العوجة، كما كان الوضع سابقًا”. 

اقرأ ايضا: إسرائيل تهدد بتحويل بيروت إلى غزة ثانية.. وواشنطن تدعو الجانبين للعيش بسلام

وأضاف: “هذا من شأنه تسهيل تسريع وصول الشاحنات لقطاع غزة وزيادة عددها في حدود 60-80 شاحنة يوميًا”، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق على زيادة كمية الوقود المدخل للقطاع يوميًا من 129 ألف لتر إلى 189 ألف، بالإضافة إلى 2 شاحنة غاز منزلي، وهو ما تم إدخاله بالفعل اليوم.

وتابع رشوان: “منذ بدء إدخال المساعدات إلى الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة، فقد بلغ حجم المساعدات الطبية 3866 طنًا، والمساعدات من المواد الغذائية 22799 طنًا، وحجم المياه 13936 طنًا، فضلًا عن 222 قطعة من الخيام والمشمعات، بالإضافة إلى 5073 طنًا من المواد الإغاثية الأخرى”.

ولفت إلى أنه تم إدخال 48 سيارة إسعاف، و 2678 طنًا من الوقود خلال نفس الفترة، وبلغ إجمالي عدد الشاحنات التي عبرت من معبر رفح إلى قطاع غزة 4057 شاحنة منذ بدء دخول المساعدات إلى قطاع غزة من الجانب المصري للمعبر.

(شبح المجاعة يداهم غزة)

بموازاة ذلك، أكد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، اليوم الأربعاء، أن الوضع داخل القطاع “كارثي ولا يحتمل المماطلات”، لافتًا إلى ظهور “علامات مجاعة على الأطفال”.

وفي بيان له، طالب المكتب، بإدخال آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية المتكدسة في الجانب المصري من معبر رفح، قائلًا: “أهالي غزة يعانون من النقص الحاد في الغذاء والماء والدواء، وأن غزة تقترب من المجاعة أكثر من أي وقت مضى”.

وقال المكتب: “هناك أطنان من المساعدات منذ أسابيع طويلة على الجانب الآخر من معبر رفح ولم تدخل حتى الآن للأسف”، مشيرًا إلى أن “مئات الأطنان من المساعدات تلفت وأصبحت غير صالحة”.

وأضاف: “يوجد آلاف الأطنان من المساعدات تم إرسالها من عشرات الدول لمساعدة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بالتزامن مع حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي”.

اقرأ ايضا: مصر: المفاوضون يضغطون لتمديد هدنة غزة يومين آخرين وزيادة المساعدات للقطاع

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 18 ألفًا و608 شهداء، إلى جانب 50 ألفًا و594 مصابًا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة