الان – المقـ.اومة الفلسطينية تعلن حصيلة اليوم: تدمير آليات وطائرات مسيرة وقتـ.ل عدد من جنود الاحتـ.لال . جريدة البوكس نيوز

الان – المقـ.اومة الفلسطينية تعلن حصيلة اليوم: تدمير آليات وطائرات مسيرة وقتـ.ل عدد من جنود الاحتـ.لال . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول المقـ.اومة الفلسطينية تعلن حصيلة اليوم: تدمير آليات وطائرات مسيرة وقتـ.ل عدد من جنود الاحتـ.لال . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول المقـ.اومة الفلسطينية تعلن حصيلة اليوم: تدمير آليات وطائرات مسيرة وقتـ.ل عدد من جنود الاحتـ.لال . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استهدفت المقاومة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عددًا من الآليات العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في محاور توغلها بقطاع غزة المحاصر.

فمن جانبها، أعلنت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” – في بيان اليوم – إسقاط طائرة مسيرة من طراز “Sky Racing” في سماء مدينة غزة.

اقرأ ايضا: ماكرون يطالب إسرائيل بوقف الرد غير المناسب: لا ينبغي تدمير غزة

كما أعلنت سرايا القدس، أن مقاتليها خاضوا اشتباكات ضارية مع قوة إسرائيلية راجلة من 10 جنود، وأوقعوهم بين قتيل وجريح بمحور الكتيبة في خان يونس جنوب القطاع، مؤكدة استشهاد اثنين من مقاتليها جراء العملية.

“سرايا القدس” أكدت أنها تخوض اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة مع القوات الإسرائيلية في محاور التقدم بمدينة غزة، مشيرة إلى أنها استهدفت دبابة ميركافا إسرائيلية بعبوة ناسفة، ما أدى إلى تدميرها بالكامل شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأضافت أنها استهدفت كذلك 3 آليات عسكرية صهيونية بقذيفتي “RPG” وقذيفة “التاندوم” في محاور التفاح والشيخ رضوان بمدينة غزة، وقصف “ناحل عوز” بصواريخ الـ 107 وقذائف الهاون.

في غضون ذلك، أعلنت “كتائب عز الدين القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، أنها أجهزت على عدد من الجنود الإسرائيليين بين قتيل وجريح ودمرت عدة آليات إسرائيلية في محاور التوغل بقطاع غزة.

وفي سلسلة بيانات منفصلة عبر “تيليغرام”، قالت الكتائب: “تم استهداف 4 جرافات عسكرية ودبابة ميركفا شمال مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة”.

وأضافت: “استهدفنا دبابة صهيونية بقذيفة (الياسين 105) شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، وتم تدمير ناقلة جند صهيونية بقذيفة (الياسين 105) شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة”.

وتابعت الكتائب أنها تدك تجمعين لآليات وجنود الاحتلال شمال خان يونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل، إلى جانب استهداف دبابة وناقلة جند صهيونيتين شمال المدينة بقذائف “الياسين 105”.

وخلال البيانات المنفصلة، قالت كتائب القسام إنها تستهدف 7 آليات صهيونية بقذائف “الياسين 105” في محور شارع غزة القديم بمنطقة جباليا البلد، وتوقع عددًا من الجنود الصهاينة بين قتيل وجريح، وأنها تدك تحشدات العدو شرق البريج وسط قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وأوضحت أن مقاتليها استهدفوا قوة صهيونية خاصة تحصنت بمنزل في شارع غزة القديم بمنطقة جباليا البلد لأول مرة بصاروخ RPO-A المضاد للتحصينات، ما أدى إلى مقتل وإصابة جميع الجنود المتحصنين في المنزل.

واستهدفت كتائب القسام كذلك طائرة مروحية بصاروخ “سام 18” في منطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة، وتمكن مجاهدوها من قنص جندي صهيوني شرق خان يونس.

وقالت إنه بعد عودت المجهدين من خطوط القتال في منطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة، اشتبكوا الليلة الماضية مع قوات العدو المتوغلة في المنطقة لمدة 6 ساعات متواصلة بالأسلحة الرشاشة وقذائف “الياسين 105” وعبوات “الشواظ” المضادة للدروع، وقذائف الـ “TBG” المضادة للتحصينات، تدخل خلالها الطيران المروحي الصهيوني لإنقاذ قواته.

كما أعلنت استهدافها دبابتين صهيونيتين بقذائف “الياسين 105” في محور أبو شباك غرب منطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة، واستهداف طائرة مروحية بصاروخ “سام 18” شرق معسكر جباليا.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 21 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: القسـ.ام تعلن حصيلة 72 ساعة: قـ.تل 25 جنديًا إسرائيليًا وتدمير 41 آلية عسكرية

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة