المقـ.اومة الفلسطينية تعلن الإجهاز على جنود وآليات الاحتـ.لال في خانيونس . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول المقـ.اومة الفلسطينية تعلن الإجهاز على جنود وآليات الاحتـ.لال في خانيونس . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول المقـ.اومة الفلسطينية تعلن الإجهاز على جنود وآليات الاحتـ.لال في خانيونس . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تواصل المقاومة الفلسطينية خوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في أكثر من محور في قطاع غزة، وذلك لليوم الـ126، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وفي السياق، أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، مساء اليوم الجمعة، الإجهاز على 7 جنود إسرائيليين في منطقة عبسان الكبيرة شرق مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

اقرأ ايضا: مـ قتل شخصين في إحباط هـ جوم إرهـ ابي على محكمة في تركيا والداخلية تعلن المُنفذ

وقالت القسام – في بيان لها – : “تمكن مجاهدونا من تفجير عبوة مضادة للأفراد في مجموعة من جنود الاحتلال والإجهاز على 7 جنود من نقطة الصفر في منطقة عبسان الكبيرة شرق مدينة خانيونس وعاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام”.

من جانبها، أعلنت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” أن مجاهديها خاضوا اشتباكات ضارية مع جنود وآليات الاحتلال بالأسلحة الرشاشة، والقذائف المضادة للدروع، في مناطق التصدي للتوغل غربي خانيونس.

وفي بيان لها، قالت “سرايا القدس”، إنها استهدفت آليات وتحشدات الاحتلال شرقي المحافظة الوسطى برشقة صاروخية.

وأكدت “سرايا القدس” استهدافها بالأسلحة الرشاشة والثقيلة تحشدًا عسكريًا لجنود وجيبات العدو خلف المقبرة الشرقية شرق جباليا محققة إصابات مباشرة في صفوف الجنود، وذلك في عملية مشتركة مع كتائب المجاهدين.

بدورها، أعلنت “كتائب شهداء الأقصى”، الجناح العسكري لحركة “فتح”، أن مقاتليها تمكنوا من قنص جندي صهيوني، شرقي مخيم المغازي، في المحافظة الوسطى وسط قطاع غزة.

فيما أعلنت “كتائب المجاهدين”، الجناح العسكري لحركة “المجاهدين”، أنها دكت تجمعات القوات الإسرائيلية في جنوب شرقي غزة، بعدد من الصواريخ قصيرة المدى.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 27 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: ترامب عن مقتل جنود أمريكيين في الأردن: نحن على حافة الحرب العالمية الثالثة

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة