الان – القسـ.ام تستهدف إسرائيل برشقة صواريخ هي الأكبر منذ “طوفان الأقصى” . جريدة البوكس نيوز

الان – القسـ.ام تستهدف إسرائيل برشقة صواريخ هي الأكبر منذ “طوفان الأقصى” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول القسـ.ام تستهدف إسرائيل برشقة صواريخ هي الأكبر منذ “طوفان الأقصى” . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول القسـ.ام تستهدف إسرائيل برشقة صواريخ هي الأكبر منذ “طوفان الأقصى” . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت المقاومة الفلسطينية، استهدافها تل أبيب الكبرى والمدن في أنحاء إسرائيل، برشقة كبيرة من الصواريخ، بكثافة غير مسبوقة، وهي أكبر بكثير حتى من تلك في الأسبوع الأول من عملية “طوفان الأقصى”.

ودوت صفارات الإنذار في مناطق واسعة في تل أبيب الكبرى ومنطقة المركز، تزامنًا مع إطلاق رشقة المقاومة الصاروخية.

اقرأ ايضا: إسرائيل ترفض تجديد تأشيرة موظفة أممية لموقف المنظمة من “طوفان الأقصى”

وفي بيان لها مساء اليوم، أكدت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن القصف يأتي ردًا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينيين.

وقال البيان إن قصف الاحتلال الهمجي على مناطق مدينة غزة أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة.

وأضافت القسام أن مقاتليها تمكنوا من استهداف 6 آليات عسكرية إسرائيلية بقذائف “الياسين 105” في منطقتي الشيخ رضوان وحي الزيتون بمدينة غزة.

وأشارت كذلك إلى أنه تم استهداف قوة إسرائيلية راجلة بعبوة مضادة للأفراد في حي الزيتون بمدينة غزة وتحقق فيها إصابة مباشرة.

في غضون ذلك، أكدت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية، مقتل جنديين إسرائيليين جدد في قطاع غزة، ليصبح العدد المعلن عنه اليوم أربعة، وليرتفع العدد المعترف به إلى 96 جنديًا إسرائيليًا من بداية العملية البرية على القطاع في السابع والعشرين من شهر أكتوبر الماضي.

وكانت إسرائيل وحماس اتفقتا، في نوفمبر الماضي، على هدنة استمرت أسبوعًا، تبادلا خلالها عشرات الرهائن الإسرائيليين والأسرى الفلسطينيين، ودخلت المساعدات قطاع غزة بكميات أكبر.

اقرأ ايضا: عسكري مصري: “طوفان الأقصى” منعت المخططات الإسرائيلية التي كانت تحاك بالمنطقة العربية

وفي أعقاب انتهاء اتفاق الهدنة الإنسانية بين الطرفين، عاد الجيش الإسرائيلي مجددًا لشن هجمات  على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 17 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال، وفق آخر حصيلة نشرتها وزارة الصحة في غزة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة