الان – العـ دوان الإسرائيلي على غزة: ارتفاع شـ هداء الضفة إلى 275 فلسطينيًا و3300 جريح . جريدة البوكس نيوز

الان – العـ دوان الإسرائيلي على غزة: ارتفاع شـ هداء الضفة إلى 275 فلسطينيًا و3300 جريح . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول العـ دوان الإسرائيلي على غزة: ارتفاع شـ هداء الضفة إلى 275 فلسطينيًا و3300 جريح . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول العـ دوان الإسرائيلي على غزة: ارتفاع شـ هداء الضفة إلى 275 فلسطينيًا و3300 جريح . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

واصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة لليوم السادس والستين على التوالي، مستهدفًا المنازل الآهلة بالسكان المدنيين والعديد من المؤسسات الحكومية بشكل مباشر، إضافة لاستهداف المستشفيات المساجد ومدارس الإيواء.

وذكرت وزارة الصحة- في بيان- أن عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية في 7 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، ارتفاع  إلى أكثر من 17 ألفا و975 فلسطينيًا، ونحو 51 ألفا و300 جريح، غالبيتهم من الأطفال وكبار السن والنساء.

اقرأ ايضا: العـ دوان الإسرائيلي على غزة: 210 شـ هداء وأكثر من ألفين مصاب خلال الساعات الماضية

وأضافت الصحة، أن في تلك الفترة استشهد ما لا يقل عن 17 ألفا و700 مواطن في قطاع غزة، وجرح أكثر من 48 ألفا، 70% منهم من الأطفال والنساء، بينما ارتفع عدد الشهداء في الضفة بما فيها القدس المحتلة إلى 275 شهيدا، و3300 جريح، فيما لا يزال الآلاف في غزة في عداد المفقودين.

وتواصل القصف الإسرائيلي العنيف من الجو والبر والبحر في جميع أنحاء قطاع غزة، مع استمرار العدوان البري في الأجزاء الشرقية من مدينة غزة وجباليا ومخيم النصيرات للاجئين، والمناطق الشرقية من محافظة خان يونس.

وتوقف توزيع المساعدات في معظم أنحاء قطاع غزة بسبب العدوان الإسرائيلي، مع بقاء رفح المنطقة الرئيسية لعمليات التوزيع المحدودة.

اقرأ ايضا: شـ هداء ومصابون ومعتقلون.. تفاصيل عـ دوان الجيش الإسرائيلي صباح الجمعة

وأشارت الصحة إلى أن مستشفى غزة الأوروبي في الجنوب يعاني من نقص حاد في الأدوية ومنتجات الدم والإمدادات الطبية، مع تقنين صارم للوقود، وقد عالج المستشفى حوالي ألف مريض، وأوى 70 ألف مدني، ويواجه ظروفا صعبة، كما تواصل قوات الاحتلال محاصرة مستشفى العودة في جباليا لليوم الثالث على التوالي، وقد استشهد اثنان من العاملين الصحيين برصاصها.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة