الان – الشرطة الإسرائيلية: 7 ملايين شخص تظاهروا ضد “التعديلات القضائية” في تل أبيب . جريدة البوكس نيوز

الان – الشرطة الإسرائيلية: 7 ملايين شخص تظاهروا ضد “التعديلات القضائية” في تل أبيب . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الشرطة الإسرائيلية: 7 ملايين شخص تظاهروا ضد “التعديلات القضائية” في تل أبيب . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الشرطة الإسرائيلية: 7 ملايين شخص تظاهروا ضد “التعديلات القضائية” في تل أبيب . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الإثنين، عن مشاركة نحو 7 ملايين شخص في التظاهرات المستمرة منذ 7 يناير/كانون الثاني الماضي، ضد “التعديلات القضائية” المثيرة للجدل والتي تدفع بها حكومة بنيامين نتنياهو.

ويشارك عشرات الآلاف من الإسرائيليين وأحيانًا المئات في الاحتجاجات المستمرة منذ 35 أسبوعًا في 155 موقعًا في تل أبيب، بحسب المنظمين.

اقرأ ايضا: الاحتلال يقرر فرض “الاعتقال الإداري” بحق طالبي لجوء إريتريين اشتبكوا مع الشرطة

وقال كوبي شبتاي، قائد الشرطة الإسرائيلية – في مؤتمر لنقابة المحامين – إن “ما بين 6 و7 ملايين إسرائيلي شاركوا في الاحتجاجات التي نظمت في 4400 موقع”. حسبما نقل الموقع الإلكتروني لصحيفة “هآرتس” العبرية.

وأضاف شبتاي، أن قوات الشرطة “تهدف إلى تعظيم حقوق المتظاهرين، مع التسبب في الحد الأدنى من الإزعاج لحرية حركة المواطنين وروتينهم اليومي”.

وتابع: “إذا كان هناك شيء واحد أنا فخور به، فهو قدرتنا على الحفاظ على الشرطة كقوة غير حزبية تعمل بنزاهة”.

وتقول حكومة نتنياهو إن حزمة القوانين تهدف إلى الإصلاح القضائي، ولكن المعارضة تقول إن من شأنها “تحويل إسرائيل إلى ديكتاتورية”.

وكان الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي صوت في 24 يوليو/ تموز الماضي، بالقراءتين الثانية والثالثة على مشروع قانون “الحد من المعقولية” ليصبح قانونًا نافذًا رغم الاعتراضات المحلية الواسعة.

اقرأ ايضا: إعلام عبري يكشف عن الهجمات الإسرائيلية في سوريا

وقانون “الحد من المعقولية” واحد من 8 مشاريع قوانين طرحتها الحكومة في إطار “حداث التوازن بين السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية”، ضمن خطة “إصلاح القضاء” التي تصفها المعارضة بـ”الانقلاب”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة