البوكس نيوز – إعلام عبري يكشف عن رسالة غضب من بايدن لنتنياهو إثر إقالة وزير الجيش . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – إعلام عبري يكشف عن رسالة غضب من بايدن لنتنياهو إثر إقالة وزير الجيش . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من إعلام عبري يكشف عن رسالة غضب من بايدن لنتنياهو إثر إقالة وزير الجيش . جريدة البوكس نيوز ،

كشفت مصادر إسرائيلية رسمية، مساء اليوم الأربعاء، عن تفاصيل رسالة سرية بعث بها الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، دفعت الأخير لتجميد التعديلات القضائية.

ونقل موقع “والا” العبري عن تلك المصادر قولها: “إن بايدن أعرب في رسالة نقلها السفير الأمريكي لدى تل أبيب، توماس نايدز، لنتنياهو عن الغضب من إقالة وزير الجيش في الحكومة الإسرائيلية يؤاف غالانت”.

اقرأ ايضا: نتنياهو يقيل وزير دفاعه إثر مطالبته بوقف التشريعات المتعلقة بالقضاء

وأوضحت المصادر، أن بايدن طالب نتنياهو بلهجة قاسية بالتراجع فورًا عن التعديلات القضائية.

ولفتت إلى أن بايدن درس خيارات عدة للضغط على نتنياهو قبل أن يجمد التعديلات القضائية.

في غضون ذلك، نقل موقع “أكسيوس” الأمريكي عن كبار مساعدي نتنياهو قولهم “إن نتنياهو لا يرغب في حدوث أزمة مع الإدارة الأمريكية”.

بدوره، أفاد البيت الأبيض – في بيان صحفي – بأن بايدن يعرف نتنياهو كصديق، لكن ليس بالضرورة أن يوافقه على كل ما يقول أو يفعل، بل أن يكون صريحًا معه.

بينما، ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن أفضل طريقة للمضي قدمًا هي توصل القادة الإسرائيليين إلى حل وسط يتمتع بدعم غالبية الشعب.

وأفاد ديوان رئيس حكومة الاحتلال بأن نتنياهو أوعز لوزرائه في وقت سابق من اليوم، بعدم التعقيب على تصريحات الرئيس الأمريكي التي طالب فيها بالتخلي عن التعديلات القضائية.

اقرأ ايضا: إعلام عبري: مقتل إسرائيلي أُصيب بعملية “تل أبيب” الأخيرة

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، الإثنين الماضي، تجميد خطة التعديلات القضائية لحين التوصل إلى تفاهمات مع المعارضة، التي تتهمه بالسعي للحد من سلطات المحكمة العليا والسيطرة على لجنة تعيين القضاة، وتطالب بإجراء انتخابات جديدة.


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة