الشرطة الإسرائيلية تفرق عشرات المحتجين أمام مدخل الكنيست | أخبار – البوكس نيوز

الشرطة الإسرائيلية تفرق عشرات المحتجين أمام مدخل الكنيست | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول الشرطة الإسرائيلية تفرق عشرات المحتجين أمام مدخل الكنيست | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الشرطة الإسرائيلية تفرق عشرات المحتجين أمام مدخل الكنيست | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

فرقت الشرطة الإسرائيلية بالقوة صباح اليوم عشرات المحتجين الذين قاموا بتعطيل مدخل الكنيست في القدس الغربية، مطالبين بإجراء انتخابات عاجلة واستقالة حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، . وتم اعتقال أحد المحتجين، وفقا لصحيفة “هارتس” الإسرائيلية.

واجتمع المتظاهرون بالقرب من الكنيست، حيث طالبوا بإسقاط الحكومة وإجراء انتخابات فورية بسبب فشلها في التعامل مع هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول واستراتيجيتها في إدارة الحرب. وبحسب الصحيفة، فإن بعض منظمي الاحتجاج لديهم أفرادا في عائلاتهم قد قتلوا في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ونقلا عن “هارتس”، قال أحد المحتجين، ويدعى باسم روني، أنه تم قتل شقيقه بسبب “رجل واحد قام بشن حربه الخاصة ضد إسرائيل لثمانية أعوام فقط ليبقى على قيد الحياة، يتجنب العدالة، ويستمر في نهب أموالنا”، في إشارة منه إلى نتنياهو.

وأكد روني أنه لا يوجد في العالم بلد قد تم إصلاحه ولم يستقيل رئيس وزرائه في اليوم التالي.

وهذه ليست المرة الأولى التي بتظاهر فيها الإسرائيليين للمطالبة باستقالة حكومة نتنياهو. فبحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، تجمع الآلاف من المحتجين في تل أبيب وخارج منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في قيساريا، ليلة السبت، مطالبين بإجراء انتخابات جديدة فورية في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

وفي 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أطلقت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وفصائل فلسطينية أخرى عملية طوفان الأقصى، ردا على الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، وشنت فيها هجوما على المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، أسفر عن مقتل نحو 1500 إسرائيلي في بداية المعركة، وأسر نحو 250 آخرين.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة