الان – السيسي يلتقي وفدًا من الكونغرس الأمريكي ويبحث معه ملفات إقليمية ودولية . جريدة البوكس نيوز

الان – السيسي يلتقي وفدًا من الكونغرس الأمريكي ويبحث معه ملفات إقليمية ودولية . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول السيسي يلتقي وفدًا من الكونغرس الأمريكي ويبحث معه ملفات إقليمية ودولية . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول السيسي يلتقي وفدًا من الكونغرس الأمريكي ويبحث معه ملفات إقليمية ودولية . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، وفدًا من الكونغرس الأمريكي في العاصمة القاهرة، وبحث معه التطورات الإقليمية والدولية.

وأفادت الرئاسة المصرية – في بيان صحفي تلقت “جريدة البوكس نيوز” نسخة منه – بأن السيسي استقبل “وفدًا موسعًا رفيع المستوى من الحزبين الديمقراطي والجمهوري بالكونغرس الأمريكي”.

اقرأ ايضا: فرنسا تسهل الوصول لأرشيف حرب الجزائر بإتاحة الاطلاع على ملفات قاصرين

ووفق بيان الرئاسة المصرية، فإن اللقاء شهد حوارًا مفتوحًا بين الرئيس المصري وقيادات الكونغرس الأمريكي، تطرق إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين، والقضايا الإقليمية والدولية.

ومن أبرز أعضاء الوفد، عضو مجلس الشيوخ السيناتور ليندساي غراهام، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، والسيناتور روبرت مينينديز بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري.

كما تم التباحث حول الكثير من الملفات على رأسها الأزمة الروسية الأوكرانية وتداعياتها الاقتصادية، وأزمات السودان وليبيا وسوريا، بالإضافة إلى تطورات القضية الفلسطينية.

وتم خلال اللقاء التوافق حول أهمية الإسراع في التوصل إلى حلول سياسية لتلك الأزمات، بما يحافظ على وحدة الدول ويصون سلامة أراضيها ومقدرات شعوبها.

وبحث اللقاء كذلك تطورات المفاوضات الجارية حالياً بين مصر وإثيوبيا والسودان حول سد النهضة، والتي تقرر عقد جولتها الثانية في إثيوبيا الشهر المقبل.

وحول القضية الفلسطينية، أكد الرئيس المصري على ضرورة دفع الجهود الدولية للتوصل إلى حل عادل وشامل، يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وفق مرجعيات وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

اقرأ ايضا: الكونغرس: الأدلة تتزايد على تورط بايدن في شبهات فساد

وشدد السيسي على موقف مصر بشأن الالتزام بالتوصل لاتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة يراعي مصالح وشواغل الدول الثلاث.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة