الان – السيسي يفوز بولاية رئاسية جديدة في انتخابات هي الأعلى تصويتا في تاريخ مصر . جريدة البوكس نيوز

الان – السيسي يفوز بولاية رئاسية جديدة في انتخابات هي الأعلى تصويتا في تاريخ مصر . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول السيسي يفوز بولاية رئاسية جديدة في انتخابات هي الأعلى تصويتا في تاريخ مصر . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول السيسي يفوز بولاية رئاسية جديدة في انتخابات هي الأعلى تصويتا في تاريخ مصر . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

فاز الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بولاية رئاسية جديدة مدتها 6 سنوات، في انتخابات شهدت مشاركة النسبة الأكبر من الهيئة الناخبة، في تاريخ مصر.

وأعلن رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار حازم بدوي، في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، فوز السيسي، في انتخابات الرئاسة، بعد حصوله على 89.6% من إجمالي أصوات الناخبين، إذ حصل على 39 مليونا و702 ألف و451 صوتا.

اقرأ ايضا: نتائج أولية تُظهر اكتساح السيسي في سباق الرئاسة وسط مشاركة واسعة

وأتى في المركز الثاني رئيس حزب الشعب الجمهوري، حازم عمر، بحصوله على مليون و986 ألفا و352 صوتًا، بنسبة 4.5% من إجمالي الأصوات الصحيحة، وفي المركز الثالث رئيس الحزب المصري الديمقراطي، فريد زهران، إذ حصل على مليون و767ألفا و952 صوتًا بنسبة 4% من إجمالي الأصوات الصحيحة، وفي المركز الرابع والأخير رئيس حزب الوفد عبدالسند يمامة بحصوله على 822 ألف صوت.

ومعروف أن المنافسة في تلك الانتخابات كانت محسومة سلفا لمصلحة السيسي، إلا أن الرهان في ظل محصورا في نسبة المشاركة في الاقتراع، وهو رهان كسبه نظام الحكم، إذ باتت نسبة التصويت في هذه الانتخابات “هي الأعلى في تاريخ مصر”، بعدما بلغت 66.8% بإجمالي أصوات يزيد عن 44 مليون صوت.

اقرأ ايضا: الحرب في غزة تطغى على مشهد انتخابات الرئاسة في مصر

وأوضح رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، أن ولاية السيسي تبدأ من اليوم التالي لانتهاء ولايته الحالية، ما يعني منتصف عام 2024، الموعد الأساسي لإجراء الانتخابات، قبل تقديم موعدها لتجرى في ديسمبر الحالي.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة