وسط احتفالات بالعاصمة الإدارية.. السيسي يؤدي اليمين الدستورية الثلاثاء المقبل . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول وسط احتفالات بالعاصمة الإدارية.. السيسي يؤدي اليمين الدستورية الثلاثاء المقبل . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وسط احتفالات بالعاصمة الإدارية.. السيسي يؤدي اليمين الدستورية الثلاثاء المقبل . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال برلمانيون مصريون، اليوم الأحد، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، سيؤدي بعد غد الثلاثاء، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب بمقره الجديد بالعاصمة الإدارية الجديد.

ووفقًا للبرلمانيين، فإن فترة رئاسية جديدة يبدأها الرئيس السيسي، بعد أداء اليمين الدستورية، الثلاثاء المقبل، على أن تكون مدتها 6 سنوات.

وأوضح البرلمانيون أنه من المقرر أن يلي حلف اليمين افتتاح المرحلة الأولى رسميًا من العاصمة الإدارية الجديدة، وسوف تكون هذه هي المرة الأولى لرئيس مصري يحلف اليمين الدستورية في المقر الجديد للبرلمان.

من جانبه، كشف الكاتب الصحفي والبرلماني مصطفى بكري، كواليس مراسم أداء الرئيس السيسي اليمين الدستورية للولاية الرئاسية الجديدة، وقال: “المراسم ستبدأ بوصوله إلى مقر البرلمان الجديد بالعاصمة الإدارية وسيكون في استقباله رئيس المجلس ووكيليه، وبعدها سيبدأ رئيس البرلمان جلسة حلف اليمين بقراءة قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بفوز السيسي بولاية جديدة، ويليه أداء السيسي اليمين الدستورية أمام أعضاء مجلس النواب، وفقًا لما نص عليه الدستور المصري”.

وأوضح بكري أنه من المقرر أن يلقي الرئيس المصري خطابًا أمام النواب، لافتًا إلى أنه “سيحمل ملامح ورؤية للجمهورية الجديدة ومستهدفاتها على المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية، متوقعًا في هذا الإطار أن يعقب كلمة الرئيس الإعلان في القريب العاجل عن تعديلات وزارية لتحقيق مستهدفات المرحلة المقبلة.

جدير بالذكر أنه في 18 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، فوز عبدالفتاح السيسي بولاية رئاسية جديدة في الانتخابات التي جرى تقديم موعدها، بعدما جمع 39.7 مليون صوت بنسبة 89.6% من إجمالي عدد الأصوات المشاركة، وتنتهي الولاية الحالية للسيسي في 2 أبريل/نيسان 2024.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة