الان – السلطات المصرية تنجح في إخراج الصحفي وائل الدحدوح من غزة لتلقي العلاج . جريدة البوكس نيوز

الان – السلطات المصرية تنجح في إخراج الصحفي وائل الدحدوح من غزة لتلقي العلاج . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول السلطات المصرية تنجح في إخراج الصحفي وائل الدحدوح من غزة لتلقي العلاج . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول السلطات المصرية تنجح في إخراج الصحفي وائل الدحدوح من غزة لتلقي العلاج . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت نقابة الصحفيين المصرية، اليوم الثلاثاء، أن القاهرة نجحت في إدخال الصحفي وائل الدحدوح من قطاع غزة إلى البلاد لتلقي العلاج.

وفي بيان لها، أعربت النقابة عن شكرها للسلطات المصرية والأجهزة المختصة على استجابتها لطلبها بتسهيل دخول مراسل قناة “الجزيرة” وائل الدحدوح لتلقي العلاج.

اقرأ ايضا: ليبيا تتخذ قرارا مهما بشأن الجاليات المصرية والإفريقية لديها ومصر تندد

وأوضحت النقابة أن وائل الدحدوح توجه بالشكر للدولة وكل الصحفيين المصريين ومجلس النقابة على دعمهم للقضية الفلسطينية وله شخصيًا، مشيرًا إلى أنه سيتوجه للخارج لاستكمال علاجه.

وشددت النقابة مجددًا على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، مثمنة الجهود المصرية في علاج الجرحى والمصابين الفلسطينيين.

من جانبه، كشف خالد البلشي، نقيب الصحفيين، أن النقابة سوف تعد ملفًا لترشيح الزميل وائل الدحدوح لجائزة الشجاعة الدولية، التي تنظمها اليونسكو، بجانب جائزة النقابة التي سبق الإعلان عنها.

وقال البلشي – خلال كلمته ضمن فعاليات “اليوم التضامني مع الشعب الفلسطيني 100 يوم من العدوان.. أوقفوا الحرب.. حاكموا مجرمي الحرب” – : “إننا نستكمل اليوم ما بدأته النقابة من فعاليات للتضامن مع الشعب الفلسطيني الصامد، الذي أظهر بسالة وشجاعة في الدفاع عن نفسه وأرضه”، موجهًا الشكر لجنوب إفريقيا، على ما قدمته أمام محكمة العدل الدولية.

وإذ تشدد النقابة المصرية على مطالبها المستمرة بوقف العدوان الصهيوني على فلسطين ومحاكمة مجرمي الحرب الصهاينة فإنها تشكر كل أجهزة الدولة المصرية ومن بذل جهدا للمساعدة في قضية وائل الدحدوح وعلاج الجرحى الفلسطينيين.

وكان الدحدوح قد تعرض للإصابة في قصف إسرائيلي سابق، كما فقد عددًا من أفراد عائلته إثر الحرب.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 24 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: ماكدونالدز تعترف بخسائرها في الشرق الأوسط بسبب الحـ رب على غزة

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة