الان – الرئيس عباس يعاقب الرجوب باعادة قدورة فارس لملف الأسرى . جريدة البوكس نيوز

الان – الرئيس عباس يعاقب الرجوب باعادة قدورة فارس لملف الأسرى . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الرئيس عباس يعاقب الرجوب باعادة قدورة فارس لملف الأسرى . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الرئيس عباس يعاقب الرجوب باعادة قدورة فارس لملف الأسرى . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

رام الله – جريدة البوكس نيوز (خاص)
10:46 م، 04 سبتمبر 2023

 

كشف مصدر فلسطيني رفيع ل “جريدة البوكس نيوز” أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ( أبو مازن)،  تراجع عن إحالة ملف الوزير السابق قدورة فارس لهيئة مكافحة الفساد خلال الفترة الماضية، بعد أن أعاده إلى الواجهة، بتعيينه رئيساً لهيئة شؤون الأسرى والمحررين.

اقرأ ايضا: الرئيس عباس يعاقب الرجوب باعادة قدورة فارس لملف الأسرى

 وعزا  المصدر تلك الخطوة التي أقدم عليها الرئيس عباس على خلفية الانتقادات العلنية التي وجهها مؤخراً أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب لنهج مؤسسة الرئاسة الفلسطينية في إدارتها لملف المصالحة، وكذلك في إقالة المحافظين في الضفة الغربية وقطاع غزة، وقال “إن الرجوب أثار حفيظة أبومازن (..) وأصبح مستاء منه كثيراً”. 

ورأى المصدر أن الرئيس عباس  أعاد قدورة فارس إلى الواجهة بصلاحيات واسعة من أجل ما وصفه بكبح جماح الرجوب ووقف تدخله في ملف الأسرى الذي يعتبره الأخير أحد الملفات الرئيسية بالنسبة له كأمين سر للجنة المركزية لحركة فتح.

ولم يمض شهر على وفاة رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين السابق، قدري أبو بكر بحادث سير قبل شهرين في الضفة الغربية، حتى أصدر الرئيس  الفلسطيني مرسوماً رئاسيا عيَن خلاله قدورة فارس رئيساً للهيئة برتبة وزير في السابع من الشهر الماضي.

وأوضح المصدر أن تعيين فارس جاء في سياق اتفاقاً ثنائياً بين أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، حسين الشيخ، وزوجة الأسير مروان البرغوثي، فدوى البرغوثي، تم خلاله إعادة فارس لتولي شؤون الهيئة على أن تكون مرجعيته مباشرة مع مكتب الرئيس عباس.

وأشار إلى أن أوساطا في مكتب الرئاسة الفلسطينية، أكدت “أن الرجوب حرض الرئيس عباس في أغسطس 2018 ضد رئيس الهيئة عيسى قراقع وضد رئيس نادي الاسير آنذاك قدورة فارس، ودعاه إلى توحيد المؤسستين في هيئة واحدة مقنعا إياه بدورهما السلبي في إدارة إضراب الأسرى الذي قاده الأسيران مروان البرغوثي وناصر عويس في مايو 2018”.

اقرأ ايضا: الرئيس عباس يعاقب الرجوب بإعادة قدورة فارس لملف الأسرى

ولفت المصدر إلى أنه فور استلام فارس لمهامه، قام باستبعاد وكيل الهيئة الحالي عبد القادر الخطيب من أي نشاطات او فعاليات ميدانية او اجتماعات داخلية، موضحاً أن الرجوب هو الذي رشح الخطيب لشغل هذا الموقع في ديسمبر 2018.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة