الان – “الجنائية الدولية”: التحقيق في جرائم بحق صحافيين خلال الحرب الإسرائيلية على غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – “الجنائية الدولية”: التحقيق في جرائم بحق صحافيين خلال الحرب الإسرائيلية على غزة . جريدة البوكس نيوز
الان – “الجنائية الدولية”: التحقيق في جرائم بحق صحافيين خلال الحرب الإسرائيلية على غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “الجنائية الدولية”: التحقيق في جرائم بحق صحافيين خلال الحرب الإسرائيلية على غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “الجنائية الدولية”: التحقيق في جرائم بحق صحافيين خلال الحرب الإسرائيلية على غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت المحكمة الجنائية الدولية، التحقيق في جرائم بحق صحافيين خلال الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة، حيث قُتل عشرات المراسلين.

وذكرت المحكمة- في بيان- أن مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية يحقق في الأوضاع في دولة فلسطين، وما يرتكب من جرائم ضمن اختصاص المحكمة منذ 13 حزيران/يونيو 2014“.

اقرأ ايضا: 100 محامٍ بتشيلي يطلبون من “الجنائية الدولية” إصدار مذكرة لاعتقال نتنياهو

جدير ذكره.. أن منظمة “مراسلون بلا حدود” أعلنت، في تشرين الثاني/نوفمبر، أنها تقدّمت بشكوى لدى المحكمة الجنائية الدولية ومقرها في لاهاي، تحدّثت فيها عن جرائم حرب على خلفية مقتل صحافيين خلال تغطيتهم الإعلامية للنزاع، مشيرة إلى أن “مكتب المدعي العام كريم خان أكد للمنظمة أن تحقيق هذه الهيئة بشأن فلسطين يشمل جرائم ضد صحافيين“.

ومنذ اندلاع الحرب قبل ثلاثة أشهر، قتل 79 شخصا على الأقل بين صحافيين وإعلاميين، غالبيتهم من الفلسطينيين، وفق لجنة حماية الصحافيين ومقرّها في نيويورك.

بدورها.. أعربت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، الإثنين، عن قلقها الكبير إزاء الحصيلة المرتفعة للصحافيين الفلسطينيين الذين قتلوا في قطاع غزة.

اقرأ ايضا: رغم التقارير عن جرائم قواته المروعة .. حميدتي يؤكد التزامه بالسلام في السودان

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة