واشنطن عن طلب “الجنائية الدولية” اعتقال نتنياهو وغالانت: قرار شائن ومخزٍ . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول واشنطن عن طلب “الجنائية الدولية” اعتقال نتنياهو وغالانت: قرار شائن ومخزٍ . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول واشنطن عن طلب “الجنائية الدولية” اعتقال نتنياهو وغالانت: قرار شائن ومخزٍ . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن البيت الأبيض، اليوم الاثنين، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يرفض طلب المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع، يوآف غالانت.

وأضاف البيت الأبيض – في بيان اليوم – أن بايدن وصف طلب “الجنائية الدولية” بـ”الشائن”، مؤكدًا أن واشنطن ستظل دومًا تقف بجانب إسرائيل في وجه ما يهدد أمنها.

اقرأ ايضا: “الجنائية الدولية” تطالب بإصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت والسنوار وهنية

من جانبه، عد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، طلب المحكمة الجنائية الدولية توقيف مسؤولين إسرائيليين بتهمة التورط في جرائم حرب بقطاع غزة “مخزيًا”.

وقال بلينكن إنه لا “سلطة قضائية” للمحكمة الجنائية الدولية على إسرائيل، مضيفًا أن قرار الادعاء في المحكمة قد يقوض جهود التوصل إلى اتفاق رهائن ووقف إطلاق النار في غزة.

وجاء حديث بلينكن بعد طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات توقيف بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت، بالإضافة إلى قادة من “حماس” على خلفية الحرب في غزة.

على جانب أخر، قالت السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام أن الكونغرس تحرك لفرض عقوبات على المحكمة والمسؤولين فيها.

وحمل السيناتور غراهام بشدة على ما سماه “القرار الفاضح” الذي اتخذه المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بحق نتنياهو وغالانت. 

وقال غراهام – في بيان – إن “هذا القرار الفظيع هو في الواقع صفعة على وجه القضاء الإسرائيلي المستقل، المشهور باستقلاله”، متعهدًا الضغط من أجل فرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية. 

وأضاف: “يجب ألا ننسى كدولة أن المحكمة الجنائية الدولية هددت باتخاذ إجراء ضد القوات الأمريكية في أفغانستان – ونحن لسنا عضوًا في المحكمة”. 

وأعلن أنه سيعمل “بشكل عاجل مع زملائي على جانبي الممر في كلا المجلسين (الشيوخ والنواب) لفرض عقوبات صارمة على المحكمة الجنائية الدولية”.

ولاحظ أنه “كان يفترض أن يكون فريق المدعي العام خان في إسرائيل اليوم لترتيب اجتماع الأسبوع المقبل مع مكتب المدعي العام الإسرائيلي حول الادعاءات عن ارتكاب جرائم حرب في غزة. 

اقرأ ايضا: نواب أمريكيون يعدون تشريعًا يهدد مسؤولي المحكمة الجنائية الدولية

وقال غراهام إن موظفي المحكمة الدولية أبلغوا أعضاء الكونغرس أن “التحقيق سيستغرق على الأرجح أشهرًا”، مضيفًا: “أشعر بأنهم كذبوا عليّ وعلى زملائي”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة