الان – الجامعة العربية تراوغ وتُعلن عن قمة طارئة لبحث الوضع في غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – الجامعة العربية تراوغ وتُعلن عن قمة طارئة لبحث الوضع في غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الجامعة العربية تراوغ وتُعلن عن قمة طارئة لبحث الوضع في غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الجامعة العربية تراوغ وتُعلن عن قمة طارئة لبحث الوضع في غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أنها تلقت طلبا رسميا من كل من دولة فلسطين والمملكة العربية السعودية لعقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة برئاسة المملكة العربية السعودية التى ترأس الدورة الحالية (32) فى العاصمة السعودية الرياض يوم 11 نوفمبر المقبل.

وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، إن الأمانة العامة تلقت اليوم طلبا رسميا من فلسطين والمملكة لبحث العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الجاري، مشيرا إلى أن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية قامت بتعميم المذكرات الفلسطينية والسعودية على الدول العربية الأعضاء.

اقرأ ايضا: واشنطن: الوضع بغزة كارثي.. والمساعدات “قطرة في محيط”

لكن في حقيقة الأمر ما أعلنته الجامعة العربية مجرد مراوغة لتهدئة الرأي العام العربي، ومحاولة لحفظ ماء الوجه، إذ أن تلكؤ الجامعة في الإعلان عن اجتماع للقادة العرب، وإرجاؤه حتى يوم 11 نوفمبر المقبل، مرده أن هناك اجتماعا مقررا ومبرمجا للقادة العرب والأفارقة في الرياض في ذات اليوم، فمن المقرر سلفا أن تعقد القمة العربية – الأفريقية الخامسة، في الرياض يوم ١١ نوفمبر المقبل.

ويبدو أن القادة العرب استكثروا على غزة سفرة إلى الرياض لعقد قمة طارئة وفضلوا مناقشة الموضوع خلال انعقاد القمة العربية الافريقية المبرمجة أصلا منذ أشهر.

اقرأ ايضا: الصحة العالمية: الوضع في غزة يخرج عن السيطرة.. نفقد أرواحًا في كل ثانية

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة