الان – اقتراح جديد من إسرائيل حول وضع غزة بعد الحـ رب . جريدة البوكس نيوز

الان – اقتراح جديد من إسرائيل حول وضع غزة بعد الحـ رب . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول اقتراح جديد من إسرائيل حول وضع غزة بعد الحـ رب . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اقتراح جديد من إسرائيل حول وضع غزة بعد الحـ رب . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت وكالة “رويترز”، أن إسرائيل أبلغت عدة دول عربية بأنها تريد إقامة منطقة عازلة على الجانب الفلسطيني من حدود قطاع غزة؛ لمنع هجمات مستقبلية في إطار مقترحات بشأن القطاع بعد انتهاء الحرب.

اقرأ ايضا: مدعيًا خرق حـ ماس للهدنة ومهاجمته.. الاحـ تلال يعاود ضرب غزة من جديد

وأضافت الوكالة، أن إسرائيل نسقت خططها بجيرانها مصر والأردن، إلى جانب الإمارات العربية المتحدة، التي قامت بتطبيع العلاقات مع إسرائيل في عام 2020، حتى السعودية، التي لا تقيم علاقات مع إسرائيل، والتي أوقفت عملية التطبيع بوساطة أمريكية بعد اندلاع حرب غزة في السابع من أكتوبر، تم إبلاغها بذلك، كما أبلغت تركيا أيضا بذلك.
وتابعت: “لا تشير المبادرة إلى نهاية وشيكة للهجوم الإسرائيلي- الذي استؤنف يوم الجمعة بعد هدنة استمرت سبعة أيام-  لكنها تظهر أن إسرائيل تتواصل مع ما هو أبعد من الوسطاء العرب الراسخين، مثل مصر أو قطر، في سعيها لتشكيل مستقبل ما بعد الحرب غزة”.
وأكدت أنه لم تظهر أي دولة عربية أي استعداد لمراقبة أو إدارة غزة في المستقبل، وأدانت معظمها بشدة الهجوم الإسرائيلي الذي أودى بحياة أكثر من 15 ألف شخص، ودمر مساحات واسعة من المناطق الحضرية في غزة.
بدوره.. قال أوفير فولك مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للسياسة الخارجية: “الخطة أكثر تفصيلا من ذلك.. إنها تقوم على عملية من ثلاثة مستويات لليوم التالي لحماس”.
وأضاف أن المستويات الثلاثة تشمل تدمير حماس، وتجريد غزة من السلاح، ونزع التطرف في القطاع، مشيرا إلى أن “المنطقة العازلة قد تكون جزءا من عملية نزع السلاح”.

اقرأ ايضا: خرق إسرائيلي جديد للهدنة في غزة وسط تعاظم فرص تمديدها


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة