وول ستريت جورنال: إسرائيل تقيم منطقة عازلة على حدود غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول وول ستريت جورنال: إسرائيل تقيم منطقة عازلة على حدود غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وول ستريت جورنال: إسرائيل تقيم منطقة عازلة على حدود غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، أن إسرائيل تُقيم منطقة عازلة بطول الحدود مع غزة وبعمق كيلومتر واحد داخل القطاع.

ونقلت الصحيفة عن دراسة أجرتها الجامعة العبرية، أنه تم تدمير ما يقرب من 40% من 2824 مبنى في غزة تقع داخل عمق كيلومتر واحد من الحدود الإسرائيلية مع قطاع غزة، في إطار خطة بناء المنطقة العازلة.

اقرأ ايضا: إسرائيل تبدأ في إفراغ مدينة غزة من سكانها عنوة وبقوة السلاح

وقال مسؤول في الإدارة الإميركية، إن إدارة الرئيس جو بايدن، تُعارض الخطط الإسرائيلية لإنشاء منطقة عازلة داخل غزة، لكن إسرائيل تراها إجراء أمنيا في خطتها لتجريد غزة من السلاح وطمأنة الإسرائيليين بأنهم يستطيعون العودة بأمان إلى البلدات والمستوطنات في غلاف غزة، التي تم إخلاؤها بعد عملية “طوفان الأقصى”، في 7 أكتوبر الماضي.

وذكرت “وول ستريت جورنال”، أن المشروع يُمثل مصدرا لإحباط متزايد للمسؤولين الأميركيين الذين يقولون إنهم عبروا لأول مرة عن معارضتهم لمثل هذه الخطط بعد وقت قصير من بدء الحرب في غزة، وراقبوا بقلق متزايد استمرار إسرائيل في المضي قدما بمشروع المنطقة العازلة.

وحذر المسؤولون الأميركيون من أن تحويل الحدود على طول قطاع غزة إلى منطقة عازلة من شأنه أن يعمق مخاوف الفلسطينيين من أن إسرائيل تعتزم احتلال كل أو جزء من القطاع، كما يُصعب إقناع الحكومات العربية بالمساعدة في إعادة بناء القطاع الممزق بعد توقف القتال.

اقرأ ايضا: المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل قتلت 94 أستاذا جامعيا في غزة

وكان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، قال إن واشنطن قد تقبل منطقة مؤقتة، لافتا إلى تساؤلات حول “الترتيبات الانتقالية” عندما تتباطأ العمليات العسكرية الإسرائيلية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة