الان – اشتباكات على حدود لبنان.. حـ.زب الله يستهدف مواقع عسكرية وإسرائيل تدمر حيًا بأكمله . جريدة البوكس نيوز

الان – اشتباكات على حدود لبنان.. حـ.زب الله يستهدف مواقع عسكرية وإسرائيل تدمر حيًا بأكمله . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول اشتباكات على حدود لبنان.. حـ.زب الله يستهدف مواقع عسكرية وإسرائيل تدمر حيًا بأكمله . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اشتباكات على حدود لبنان.. حـ.زب الله يستهدف مواقع عسكرية وإسرائيل تدمر حيًا بأكمله . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استهدف “حزب الله” اللبناني، اليوم الأحد، 8 مواقع عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، معلنًا تنفيذ هجوم بالطائرات المسيرة على مقر قيادة “مستحدث” إسرائيلي، محققًا إصابات مباشرة.

وفي عدد من البيانات، قال “حزب الله”: “شن مجاهدو المقاومة الإسلامية هجومًا جويًا بطائرات مسيرة على مقر قيادة مستحدث لجيش الاحتلال في القطاع الغربي جنوب ثكنة يعرا، وأوقعوا عددًا من الإصابات في صفوف جنوده”.

اقرأ ايضا: “واشنطن بوست”: أمريكا تصر على تسليم غزة للسلطة الفلسطينية وإسرائيل لا تزال تفكر في البديل

في المقابل، أعلن الجيش الاحتلال الإسرائيلي الأحد أنه شن غارات على ما قال إنها بنى تحتية ومنصات إطلاق صواريخ لحزب الله.

وذكر بيان للجيش الإسرائيلي، أن عددًا من جنوده أصيبوا جراء هجمات بقذائف أطلقت من جنوب لبنان، مشيرًا إلى أن الإصابات “متوسطة وطفيفة”.

فيما وأفادت وسائل إعلام لبنانية، بأن إسرائيل صعدت من وتيرة اعتداءاته على الأراضي اللبنانية.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، أن غارات العدو الإسرائيلي تسببت بتدمير حي كامل في بلدة عيترون، حيث سويت العديد من المنازل الآمنة بالأرض، وتضرر عدد كبير آخر”.

وأشارت الوكالة إلى أن المقاتلات الحربية الإسرائيلية شنت ثلاث غارات على أطراف بلدة مارون الراس، تزامنًا مع قصف مدفعي استهدف أطراف عيترون وكونين ومحيبيب.

وقالت إن المقاتلات الحربية الإسرائيلية نفذت صباحاً هجوماً جوياً واسعاً استهدف محيط بلدة يارون بأربع غارات جوية في نفس الوقت، وتزامن ذلك مع قصف مدفعي في المنطقة ذاتها.

وكانت الوكالة قد أفادت في وقت سابق اليوم بأن وادي حامول ومنطقة عين الزرقا في منطقة صور تعرضتا لقصف مدفعي، مشيرة إلى أن أطراف بلدتي رامية وعيتا الشعب تعرضا هي الأخرى لقصف مدفعي.

وتتصاعد وتيرة الاشتباكات بين الجانبين، إلا أن المنطقة الحدودية في جنوب لبنان تشهد تصعيدًا عسكريًا متفاقمًا خاصة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

وانتهت الهدنة المعلنة بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية، والتي كانت قد بدأت أواخر نوفمبر الماضي، واستمرت لسبعة أيام، تخللها إطلاق سراح المئات من المحتجزين والأسرى بين الطرفين.

اقرأ ايضا: اشتباكات بين إسرائيل وحزب الله في مزارع شبعا وقصف من سوريا يستهدف الجولان

وفي أعقاب انتهاء الهدنة، أعلن جيش الاحتلال، صباح يوم 1 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، استئناف العمليات القتالية في قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 17 ألف فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة