الان – اسـ تشهاد 273 فلسطينيًا بمدارس الإيواء وإصابة 966 منذ 7 أكتوبر . جريدة البوكس نيوز

الان – اسـ تشهاد 273 فلسطينيًا بمدارس الإيواء وإصابة 966 منذ 7 أكتوبر . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول اسـ تشهاد 273 فلسطينيًا بمدارس الإيواء وإصابة 966 منذ 7 أكتوبر . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اسـ تشهاد 273 فلسطينيًا بمدارس الإيواء وإصابة 966 منذ 7 أكتوبر . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة، مستهدفًا المنازل الآهلة بالسكان المدنيين والعديد من المؤسسات الحكومية بشكل مباشر في قطاع غزة، إضافة لاستهداف المستشفيات المساجد ومدارس الايواء، ما أسفر عن ارتفاع عدد الشهداء إلى 17490 بينهم 7870 طفلا و6121 امرأة.
وذكرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”- في تقرير- أن 273 فلسطينيا استشهد داخل مراكز الإيواء التابعة لها فى مناطق متفرقة من قطاع غزة، بعد استهدافها بشكل مباشر من طائرات الاحتلال الإسرائيلي، كما أصيب 966 بجروح مختلفة، وذلك منذ بدء العدوان الإسرائيلى على القطاع فى السابع من أكتوبر الماضي.
وأضافت الوكالة، أن 33 مؤسسة تابعة لها أصيبت بشكل مباشر من القصف، كما تضررت 57 مؤسسة بسبب عمليات القصف المستمرة، لافتة إلى أن 1,2 مليون نازح ممن فقدوا منازلهم أو تعرضت مناطقهم للقصف، لجأوا لـ 155 مركز إيواء تابع لها.
وأشارت إلى أن 132 من موظفيها استشهدوا فى عمليات القصف المستمر على القطاع، مؤكدة وجود 11388 مريضا داخل مراكز الإيواء يحتاجون لرعاية طبية، إضافة لوجود 50 ألف إمرأة حامل بحاجة ماسة للعلاج والرعاية الصحية.
في السياق.. وثقت منظمة الصحة العالمية 212 هجومَا على مرافق الرعاية الصحية فى قطاع غزة، منذ بدء العدوان، وأسفر القصف المدفعى والجوى الإسرائيلي، وكذلك التوغل البرى الذى ينفذه جيش الاحتلال الإسرائيلى منذ ذلك الحين، عن مقتل ما لا يقل عن 565 شخصا وإصابة 732 آخرين من القطاع الصحي، مثلما طال 56 منشأة صحية و59 مركبة إسعاف.
وذكرت المنظمة- في إحصائيات- أن 60% من الهجمات على المرافق الصحية، و58% من المستشفيات المتضررة كانت فى مدينة غزة، ودعت المنظمة إلى احترام القانون الدولي، والتدخل الفعلى لضمان حماية المرافق الصحية.

اقرأ ايضا: الرشق: تجريد مدنيين عزل من ملابسهم لن يمحي هزيمة الإسرائيليين في ٧ أكتوبر


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة