الان – إعلام عبري يتحدث عن تقدم في ملف الأسرى واتفاق على وقف إطلاق النار . جريدة البوكس نيوز

الان – إعلام عبري يتحدث عن تقدم في ملف الأسرى واتفاق على وقف إطلاق النار . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إعلام عبري يتحدث عن تقدم في ملف الأسرى واتفاق على وقف إطلاق النار . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إعلام عبري يتحدث عن تقدم في ملف الأسرى واتفاق على وقف إطلاق النار . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت “هيئة البث الإسرائيلية”، مساء اليوم الثلاثاء، بوجود تقدم في ملف تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس.

وأوضحت الهيئة أن هناك مناقشات حول صفقة التبادل بين إسرائيل وحماس تتركز على الترتيبات، مضيفة أن الاتفاق يبدأ بإطلاق سراح أطفال إسرائيليين مقابل أطفال فلسطينيين.

اقرأ ايضا: وزير سعودي يؤكد: استخدام المملكة سعر النفط مقابل وقف إطلاق النار في غزة غير مطروح على الطاولة

وأضافت أن المناقشات تدور حاليًا حول أسماء الفلسطينيين والإسرائيليين الذين سيطلق سراحهم، لافتة إلى أن هناك مناقشات كذلك حول مدة وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وتريد إسرائيل إطلاق سراح جميع النساء والأطفال الذين احتجزتهم حماس يوم السابع من أكتوبر الماضي وأدخلتهم القطاع، والمقدر عددهم بنحو 100.

كما أنها حددت هوية كل من تريد إطلاق سراحه بالاسم، ما جعل عملية التحقق هذه إحدى التفاصيل التي ما زال المسؤولون المعنيون يتفاوضون بشأنها.

غير أنه من المرجح أن يكون العدد الأولي من المطلق سراحهم أقل، لاسيما مع إعلان حماس الاثنين أنها مستعدة للإفراج عن 70 امرأة وطفلاً.

(وساطة مصرية قطرية)

يذكر أن المفاوضات الإسرائيلية مع “حماس” جرت بشكل غير مباشر من خلال قطر، كما لعبت مصر دوراً فعالاً.

فقد عمل الموساد بشكل وثيق مع قطر ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية في صياغة الصفقة، فيما  أكد مسؤولون إسرائيليون أن مصر لعبت أيضاً دوراً مفيداً في تشجيع المفاوضات والتواصل مع حماس.

(أهالي الرهائن ونتنياهو)

وفي تصعيد جديد بدأته عائلات الرهائن الإسرائيليين الذين تحتجزهم حركة حماس، في قطاع غزة، بمطالبة الحكومة ببذل مزيد من الجهود لضمان إطلاق سراح أقاربهم.

وأعلن أهالي الرهائن بدء مسيرة تستمر لمدة 5 أيام اعتبارا من الثلاثاء من تل أبيب إلى القدس لمطالبة الحكومة ببذل مزيد من الجهود لضمان إطلاق سراح أقاربهم.

ويوجه أقارب الرهائن انتقادات لاذعة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، معتبرين أنه لم يبذل المزيد من الجهود لضمان إطلاق سراحهم في الوقت الذي يتوغل فيه الجيش الإسرائيلي داخل غزة بناء على أوامر بالقضاء على حماس.

اقرأ ايضا: حــ ماس: لدينا من العتاد والسلاح مايفرض على إسرائيل وقف إطلاق النار

وقال منتدى عائلات الرهائن والمفقودين – في بيان – : “نعلم أن قراراً يمكن اتخاذه هذا المساء”، مطالباً الحكومة الاسرائيلية بـ”عدم عرقلة اتفاق”، وفق فرانس برس.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة