الكابنيت يناقش صفقة تبادل الأسرى واتفاق وقف إطلاق النار في غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الكابنيت يناقش صفقة تبادل الأسرى واتفاق وقف إطلاق النار في غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الكابنيت يناقش صفقة تبادل الأسرى واتفاق وقف إطلاق النار في غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يجتمع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر (الكابنيت)، مساء اليوم الثلاثاء، لمناقشة انسحاب قوات جيش الاحتلال من جنوب قطاع غزة، وآخر ما آلت إليه مفاوضات صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة.

ومن المقرر أن يسبق الاجتماع، انعقاد مجلس الحرب، لتحديث المراجعات الأمنية والإطلاع من رئيسي الموساد والشاباك، على نتائج جولة المفاوضات التي جرت في القاهرة حول صفقة تبادل الأسرى، والاقتراح الأخير الذي قدمه الأمريكيون في هذا الصدد.

اقرأ ايضا: إدارة بايدن تساوم إسرائيل على أكبر صفقة أسلحة في تاريخها

ويعقب تلك المداولات، اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي، بكامل هيئته، لإرضاء وزراء اليمين، بقيادة وزيري المالية بتسلئيل سموتريش والأمن القومي إيتمار بن غفير، الذين أبدوا غضبهم بسبب التخفيض الكبير في النشاط العسكري في قطاع غزة، ومطالبتهم بأن يكونوا شركاء في اتخاذ القرارات.

وكان مصدر مصري، أكد أن مفاوضات صفقة تبادل الأسرى، التي عُقدت في القاهرة، أحرزت “تقدما ملحوظا، إذ تم التوافق حول العديد من النقاط الخلافية”.

وغادر الوفدان الأميركي والإسرائيلي القاهرة على أن تستمر المشاورات خلال الـ48 ساعة المقبلة، كما غادر وفدا قطر وحماس على أن تعود الوفود “خلال يومين للتوافق على بنود الاتفاق النهائي”.

اقرأ ايضا: مظاهرات حاشدة في إسرائيل تطالب برحيل نتنياهو وعقد صفقة تبادل مع غزة

واستضافت مصر اجتماعات لبحث سبل استعادة الهدوء في قطاع غزة، شارك فيها إلى جانب حماس، مدير وكالة الاستخبارات الأميركية وليام بيرنز ورئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن، ووفد إسرائيلي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة