“بعد انتهاء الحرب”.. إسرائيل تدرس تعيين مدير مخابرات السلطة الفلسطينية حاكمًا لغزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “بعد انتهاء الحرب”.. إسرائيل تدرس تعيين مدير مخابرات السلطة الفلسطينية حاكمًا لغزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “بعد انتهاء الحرب”.. إسرائيل تدرس تعيين مدير مخابرات السلطة الفلسطينية حاكمًا لغزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية (كان) بأن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت اقترح تولي رئيس مخابرات السلطة الفلسطينية، ماجد فرج، إدارة قطاع غزة مؤقتًا، بعد انتهاء الحرب.

وأوضحت الهيئة العبرية أن إسرائيل تدرس استخدام رئيس المخابرات الفلسطينية لبناء بديل لحكم حركة “حماس” في اليوم التالي للحرب.

اقرأ ايضا: بسبب الضغوط الدولية.. إثيوبيا تدرس إلغاء اتفاقها مع “أرض الصومال”

ووفقًا لمقترح غالانت، فإن ماجد فرج سيتولى إدارة غزة بمساعدة شخصيات ليس بينها عضو في حركة “حماس”.

ونقلت الهيئة عن مصادر مطلعة على المناقشات قولها إن فرج لم يكن الاسم الوحيد الذي تدرس إسرائيل إمكانية تسميته مسؤولًا عن إدارة غزة في اليوم التالي للحرب.

وبحسب الهيئة، قال زعيم المعارضة في إسرائيل يائير لابيد إنه “من الطبيعي أن نذكر اسم فرج، فهو في السلطة الفلسطينية من أكثر الشخصيات التي عملت معنا ضد حماس”.

وفي مقابلة تلفزيونية، أوضح لابيد: “الجهاز المدني ليس لديه عائق أمام العمل مع السلطة الفلسطينية، لأنه حتى اليوم يعمل معهم. يجب على الحكومة أن تقرر ما إذا كانت ستتعامل مع السياسة أو أمن إسرائيل. إذا كان الأمر يتعلق بأمن إسرائيل، فسنعمل مع السلطة الفلسطينية”.

وأضاف لابيد: “نحن فقط سنضمن أمننا، وليس اقتراح الاعتماد على السلطة الفلسطينية في الحرب على الإرهاب”.

ووفق تقارير الصحافة الإسرائيلية، فإن ماجد فرج (61 عامًا) هو أقوى وأكبر شخصية أمنية في السلطة الفلسطينية، ويعتبر مقربًا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وله علاقات ممتازة مع كبار المسؤولين الأمنيين الإسرائيليين.

اقرأ ايضا: هنية: إسرائيل تريد استعادة محتجزيها ثم استئناف الحرب على غزة

وينسق ماجد فرج نيابة عن السلطة مع كل من الشاباك ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) ووكالات الاستخبارات العربية والغربية، وبحسب هذه التقارير.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة