الان – إسرائيل تدعي أنها ستمثل أمام محكمة العدل في تهم ارتكاب إبادة في غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – إسرائيل تدعي أنها ستمثل أمام محكمة العدل في تهم ارتكاب إبادة في غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تدعي أنها ستمثل أمام محكمة العدل في تهم ارتكاب إبادة في غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تدعي أنها ستمثل أمام محكمة العدل في تهم ارتكاب إبادة في غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أدعت إسرائيل أنها ستمثل أمام محكمة العدل الدولية في تهم ارتكاب جرائم إبادة في قطاع غزة، في مخالفة لنهج دولة الاحتلال التي طالما رفضت التعاطي مع المحاكم أو المؤسسات الدولية التي ترصد انتهاكاتها في الأراضي المحتلة.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن إسرائيل ستطالب محكمة العدل الدولية في لاهاي، برفض الدعوى المرفوعة ضدها من جنوب إفريقيا، والتي تتهم تل أبيب بارتكاب جرائم إبادة في قطاع غزة.

اقرأ ايضا: شركة أمريكية تضخ استثمارات في إسرائيل هي الأكبر في تاريخ الدولة العبرية

وأوضح موقع “واينت” العبري، أن مناقشات جرت مؤخرا في الجيش الإسرائيلي ووزارة الخارجية ومؤسسات الأمن والقضاء، بشأن طرق التعامل مع الدعوى المرفوعة ضد تل أبيب.

وأضاف الموقع أن إسرائيل ستمثل أمام المحكمة للمطالبة برفض طلب جنوب إفريقيا بإصدار أمر قضائي مؤقت ضد إسرائيل، لتعليق عملياتها العسكرية في غزة فورا.

وقال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، إن إسرائيل وقعت على اتفاقية مناهضة الإبادة الجماعية منذ عقود، مضيفا: “سنتواجد وسنرد الدعوى العبثية التي تشكل مؤامرة دموية”، على حد قوله.

ولفت موقع “واينت” العبري، إلى أن إسرائيل ستستخدم أدوات الضغط الدبلوماسي، لتعبئة الدول ضد جنوب إفريقيا.

اقرأ ايضا: اثنان سقطا خلال الليلة الماضية.. إسرائيل تعلن ارتفاع حصيلة قـ تلاها إلى 471 جنديًا

وكانت محكمة العدل الدولية، أعلنت أن جنوب افريقيا قدمت طلبا لبدء إجراءات ضد إسرائيل بسبب “أعمال إبادة ضد الشعب الفلسطيني” في قطاع غزة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة