الان – “أكسيوس”: صفقة جديدة بين إسرائيل وحماس حول الأسرى بإشراف أمريكي . جريدة البوكس نيوز

الان – “أكسيوس”: صفقة جديدة بين إسرائيل وحماس حول الأسرى بإشراف أمريكي . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “أكسيوس”: صفقة جديدة بين إسرائيل وحماس حول الأسرى بإشراف أمريكي . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “أكسيوس”: صفقة جديدة بين إسرائيل وحماس حول الأسرى بإشراف أمريكي . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن موقع “أكسيوس” الإخباري الأمريكي، عن صفقة جديدة حول تبادل أسرى ومحتجزين بين إسرائيل وحماس تشرف على تنفيذها أمريكا.
وذكر الموقع الأمريكي- في تقرير- أن الصفقة تتضمن الإفراج عن أطفال ونساء فلسطينيين من سجون إسرائيل وإدخال وقود لغزة، مقابل إطلاق سراح حوالي 80 امرأة وطفلاً احتجزتهم حماس خلال هجوم 7 أكتوبر الماضي.
وأشار إلى أن كبير مستشاري بايدن لشؤون الشرق الأوسط، بريت ماكغورك، سيزور إسرائيل وقطر ؛لبحث الجهود المبذولة لتحرير المحتجزين لدى حركة حماس.
ونقل “أكسيوس” عن 4 مسؤولين إسرائيليين وأميركيين، قولهم إنه من المتوقع أن يسافر ماكغورك إلى إسرائيل وعدة دول أخرى في المنطقة هذا الأسبوع؛ لمناقشة الحرب في غزة والجهود المبذولة لتأمين إطلاق سراح المحتجزين لدى حماس.
بدورهم.. قال مسؤولان إسرائيليان إنه من المتوقع أن يزور ماكغورك إسرائيل بعد غد الثلاثاء، حيث سيلتقي برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت ورؤساء أجهزة الأمن والمخابرات الإسرائيلية.
ومن المتوقع أن يزور أيضا السعودية والأردن وقطر، وكذلك البحرين في نهاية الأسبوع لحضور حوار المنامة.
ورفض البيت الأبيض التعليق.
في السياق.. أكد المسؤولون الإسرائيليون والأميركيون على حد سواء أنه بينما تتم مناقشة الصفقة، ولكنها ليست وشيكة.
وكانت القناة 12 الإسرائيلية تحدثت، أمس السبت، عن مفاوضات متقدمة تجري بين مدير وكالة الاستخبارات الأميركية ورئيس الموساد الإسرائيلي ومسؤولين قطريين، بشأن إطلاق سراح المحتجزين لدى حركة حماس.

اقرأ ايضا: “هآرتس”: خلاف أمريكي إسرائيلي حول طريقة إدارة قطاع غزة حال إسقاط حمـ اس


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة