الاحتلال يقتحم جنين مجددا ويجرف شوارع والمقاومة تتصدى له | أخبار – البوكس نيوز

الاحتلال يقتحم جنين مجددا ويجرف شوارع والمقاومة تتصدى له | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول الاحتلال يقتحم جنين مجددا ويجرف شوارع والمقاومة تتصدى له | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الاحتلال يقتحم جنين مجددا ويجرف شوارع والمقاومة تتصدى له | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفاد مراسل البوكس نيوز باندلاع اشتباكات في وقت مبكر من فجر اليوم بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي وسط مدينة جنين شمال الضفة الغربية وذلك عقب اقتحام قوات كبيرة للاحتلال مدعومة بآليات مختلفة المدينة من عدة محاور وانتشرت فيها وفي محيط المخيم ونشرت فرق قناصة فوق أسطح مبان في وقت متأخر من الليل.

وأشار مراسل البوكس نيوز إلى أن المقاومة اشتبكت مع قوات الاحتلال وألقت عبوات ناسفة تجاه الآليات الإسرائيلية، بينما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال في مدينة جنين.

وقد تحصن جنود الاحتلال بعدة مبان وانتشرت فرق القناصة خاصة في حي الجابريات وحي الدمج وأطراف المخيم حيث تدور اشتباكات مسلحة كما دهمت قوات الاحتلال منازل عدد من المواطنين. وبينما حلقت طائرات الاستطلاع في سماء المدينة ومخيمها قامت الجرافات بتدمير عدة شوارع وتجريفها كما دفع جيش الاحتلال بتعزيزات إلى المنطقة.

وأشار المراسل إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة والمخيم في أعقاب الاقتحام.

في السياق قالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا) إن قوات الاحتلال دهمت حي أبو ظهير وحي الجابريات وأطراف مخيم جنين، ومحيط مقر المقاطعة (مجمع أمني) ودوار السينما ودوار الداخلية ومركز المدينة ومحيط مستشفى جنين الحكومي، وسط تحليق لطائرات الاحتلال المسيّرة في سماء المدينة.

وفي وقت سابق من الليل أفادت مصادر ومنصات فلسطينية أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية بينها جرافات إلى جنين في اقتحام جديد للمدينة ومخيمها اللذين شهدا -على مدى الأيام الماضية- اقتحامات للاحتلال.

كما نشرت تلك المنصات الفلسطينية مشاهد قالت إنها لدوي صفارات الإنذار في مدينة جنين ومخيمها بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال.

وتداول ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تسمع فيها أصوات إطلاق نار كثيف، قال ناشروها إنها أصوات اشتباكات مسلحة.

كتائب القسام تبنت عملية حاجز النفق جنوب القدس المحتلة (الفرنسية)

عملية حاجز النفق

وفي وقت سابق -أمس الخميس- أعلنت كتائب القسام في الضفة الغربية مسؤوليتها عن عملية اقتحام حاجز النفق، جنوب القدس المحتلة. وقالت القسام، في بيان، إن مجموعة من مقاتليها أغارت على قوات العدو في الحاجز العسكري الفاصل بين شمال بيت لحم وجنوب القدس المحتلة، وتمكنت من قتل وجرح عدد من الجنود الإسرائيليين، انتقاما لدماء الشهداء في غزة، حسب البيان.

وقد استشهد 3 فلسطينيين بعد تنفيذهم لعملية إطلاق نار على حاجز النفق العسكري بين مدينتي القدس وبيت لحم، أسفرت عن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 7 إسرائيليين بجروح متفاوتة.

وردا على العملية، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال منازل الشهداء في مدينة الخليل بآليات عسكرية واعتقلت عددا من أقربائهم بينهم أمهات وأشقاء وسيدة تبلغ من العمر 61 عاما، كما دهم الجيش الإسرائيلي بلدة حوسان قرب مدينة بيت لحم ومنع السكان من الخروج من منازلهم، واعتقل عددا من سكانها، وأعلنها منطقة عسكرية.

من جانبه، أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 85 فلسطينيا على الأقل في الضفة الغربية الليلة الماضية من مدن وبلدات مختلفة بما فيها القدس وارتفع بذلك عدد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى 2735 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بينهم 1050 ناشطا من حركة حماس.

وتصاعدت التوترات في الضفة الغربية وبلغ عدد الشهداء فيها نحو 200 شهيد منذ بدء عملية طوفان الأقصى واندلاع الحرب في قطاع غزة التي أسفرت عن استشهاد 11 ألفا و500 فلسطيني، بينهم 4710 أطفال و3160 امرأة، وإصابة 29 ألفا و800 آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة