إسرائيل تشن غارات جوية على مواقع في ضواحي دمشق | أخبار – البوكس نيوز

إسرائيل تشن غارات جوية على مواقع في ضواحي دمشق | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول إسرائيل تشن غارات جوية على مواقع في ضواحي دمشق | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تشن غارات جوية على مواقع في ضواحي دمشق | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن الجيش السوري أن دفاعاته الجوية تمكنت من إسقاط صواريخ إسرائيلية أطلقت على ريف دمشق في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، في ثاني هجوم من نوعه خلال أقل من يوم.

وأفاد الجيش في بيان أن الهجوم أسفر عن وقوع بعض الخسائر المادية.

وأشارت سوريا في وقت سابق أمس الجمعة إلى أن دفاعاتها الجوية قد أسقطت طائرتين مسيّرتين في الضواحي الغربية خلال هجوم انطلق أيضا من مرتفعات الجولان. ولكن لم تلق سوريا المسؤولية صراحة على إسرائيل في هذا الهجوم.

من جهته، أكد الجيش الإسرائيلي أنه لا يعلق على التقارير التي تنشرها وسائل الإعلام الأجنبية.

ومنذ ديسمبر/كانون الأول، شهدت الغارات الإسرائيلية على سوريا مقتل أكثر من 6 من أفراد الحرس الثوري الإيراني، بمن فيهم جنرال كبير في المخابرات.

وفي السنوات الأخيرة، نفذت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، تستهدف في الغالب أهدافا تابعة لإيران وحزب الله، ويشمل ذلك مستودعات الأسلحة والذخائر، والشحنات العسكرية، بالإضافة إلى مواقع تابعة للجيش السوري.

ولكن هذه الضربات شهدت تكثيفا بعد اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إثر عملية “طوفان الأقصى” التي شنتها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة