ألمانيا تناشد إسرائيل حماية الفلسطينيين في الضفة الغربية | أخبار – البوكس نيوز

ألمانيا تناشد إسرائيل حماية الفلسطينيين في الضفة الغربية | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول ألمانيا تناشد إسرائيل حماية الفلسطينيين في الضفة الغربية | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ألمانيا تناشد إسرائيل حماية الفلسطينيين في الضفة الغربية | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

دعت الحكومة الألمانية -اليوم الاثنين- إسرائيل إلى ضمان سلامة الفلسطينيين في الضفة الغربية من عنف المستوطنين المتطرفين، ومساءلة المسؤولين عن أعمال عنف ارتكبت هناك، وذلك بعد استشهاد ونزوح العديد من الفلسطينيين في المنطقة بالآونة الأخيرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، سبستيان فيشر، إنه يجب التأكد من أن الأسر الفلسطينية يمكنها البقاء حيث تقيم منذ عقود، وألا تضطر إلى الرحيل عن منازل أجدادها خوفا على حياة أفرادها، أو من تعرضهم لإصابات خطيرة، محذرا من أن هناك دلائل على أن مثل هذا العنف آخذ في الارتفاع.

وأضاف أنه كون إسرائيل قوة احتلال في الضفة الغربية، فيتوجب عليها ضمان أمن السكان الفلسطينيين وسلامتهم.

وتتصاعد التوترات في الضفة الغربية المحتلة مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث استشهد منذ اندلاع الحرب أكثر من 110 فلسطينيين، معظمهم خلال حملات دهم شنتها القوات الإسرائيلية، أو هجمات مستوطنين.

واستشهد 5 فلسطينيين -اليوم الاثنين- برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في كلّ من مدينتي جنين والخليل، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وكان الوضع في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ 1967 متوترا بالأساس قبل اندلاع الحرب، مع تنفيذ القوات الإسرائيلية عمليات توغل متواصلة، وتصاعد هجمات المستوطنين الإسرائيليين على الفلسطينيين.

ويعيش في الضفة الغربية المحتلة نحو 490 ألف إسرائيلي في مستوطنات غير قانونية، بموجب القانون الدولي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة