تكنولوجيا – كوريا الجنوبية تطلق ثانى قمر صناعى للتجسس فى أبريل المقبل

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول كوريا الجنوبية تطلق ثانى قمر صناعى للتجسس فى أبريل المقبل والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كوريا الجنوبية تطلق ثانى قمر صناعى للتجسس فى أبريل المقبل، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


أعلنت وزارة الدفاع فى سول اليوم، الاثنين، أن كوريا الجنوبية تعتزم إطلاق ثاني قمر صناعي للتجسس العسكري لها فى أوائل أبريل المقبل، وذلك في إطار مشروع لإطلاق 5 أقمار صناعية لتحسين مراقبة بيونج يانج.


ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن المتحدث باسم الوزارة جيون ها-غيو قوله – “تجرى المشاورات النهائية مع مقاولي القمر الصناعي من أجل الإطلاق الذي من المتوقع أن يتم في أوائل أبريل المقبل”.


وأضاف جيون، أنه في حين تم تجهيز القمر الصناعي الأول بقمر صناعي مزود بمستشعر كهروضوئي وأشعة تحت الحمراء يمكنه التقاط صور مفصلة لسطح الأرض، فإن الأقمار الصناعية القادمة عبارة عن أقمار صناعية رادارية ذات فتحة اصطناعية قادرة على جمع البيانات بغض النظر عن الطقس باستخدام أنظمة الاستشعار عن بعد.


وأطلقت كوريا الجنوبية أول قمر صناعي للتجسس باستخدام صاروخ فالكون 9 التابع لشركة سبيس إكس من قاعدة عسكرية أمريكية في كاليفورنيا في ديسمبر الماضي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة