كوريا الجنوبية تطلق قمرها الاصطناعي التجسسي الثاني الأسبوع المقبل

كوريا الجنوبية تطلق قمرها الاصطناعي التجسسي الثاني الأسبوع المقبل

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول كوريا الجنوبية تطلق قمرها الاصطناعي التجسسي الثاني الأسبوع المقبل والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كوريا الجنوبية تطلق قمرها الاصطناعي التجسسي الثاني الأسبوع المقبل، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، أمس الجمعة، عزمها إطلاق ثاني قمر اصطناعي للتجسس العسكري في الأسبوع المقبل من مركز فضاء أمريكي، في أحدث خطوة لتعزيز مراقبة كوريا الشمالية.

 

ومن المقرر أن يتم إطلاق القمر الاصطناعي من مركز كينيدي للفضاء، الواقع في جزيرة ميريت بولاية فلوريدا، (08:17) صباحاً في 8 أبريل (بتوقيت كوريا الجنوبية)، على صاروخ فالكون 9 التابع لشركة سبيس إكس، وفقاً لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

 

وهذا هو القمر الاصطناعي العسكري الثاني الذي يتم إطلاقه في إطار خطة كوريا الجنوبية للحصول على خمسة أقمار اصطناعية للتجسس بحلول عام 2025 لتحسين مراقبة كوريا الشمالية من خلال منصة فضائية.

 

كان قد تم وضع أول قمر اصطناعي في مداره وهو مزود بمستشعر كهروضوئي بالأشعة تحت الحمراء يمكنه التقاط صور مفصلة لسطح الأرض. وقد أرسل صوراً عالية الدقة لوسط العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ، ومن المتوقع أن تدخل مراحل مهمته الكاملة في وقت مبكر من شهر يونيو.

 

ويأتي الإطلاق المخطط له في الوقت الذي تبذل فيه كوريا الشمالية أيضاً جهوداً خاصة بها للحصول على قدرات استطلاع فضائية.

 

وأطلقت بيونغ يانغ بنجاح أول قمر اصطناعي للتجسس العسكري في نوفمبر الماضي، وتعهدت بإطلاق ثلاثة أقمار اصطناعية أخرى للتجسس هذا العام.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة