تكنولوجيا – إخضاع قمر التجسس العسكرى الكورى الجنوبى لاختبارات تشغيلية الشهر الجارى

تكنولوجيا  – إخضاع قمر التجسس العسكرى الكورى الجنوبى لاختبارات تشغيلية الشهر الجارى

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول إخضاع قمر التجسس العسكرى الكورى الجنوبى لاختبارات تشغيلية الشهر الجارى والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إخضاع قمر التجسس العسكرى الكورى الجنوبى لاختبارات تشغيلية الشهر الجارى، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين، أنه من المقرر أن يخضع أول قمر صناعى للاستطلاع العسكرى لسول لاختبارات تشغيلية خلال شهر مارس الجاري، بعد إطلاقه إلى مداره فى أواخر عام 2023.


 


ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الكوري الجنوبي جيون ها-كيو قوله – “إنه في الوقت الحالي، (القمر الصناعي) يخضع للعمليات الأولية، وتتم معايرة لقطات الفيديو والتحقق من صحتها كالمعتاد”.


 


وأوضح جيون أنه من المتوقع أن يدخل القمر الصناعي مرحلة مهمته الكاملة في وقت مبكر من شهر يونيو المقبل، الأمر الذي من المرجح أن يساعد في تقليل اعتماد كوريا الجنوبية الكبير على صور الأقمار الصناعية الأمريكية لكوريا الشمالية، كما أنه من المقرر إطلاق القمر الصناعي الثاني للاستطلاع العسكري في أبريل المقبل من قاعدة عسكرية أمريكية في فلوريدا.


 

وكانت كوريا الشمالية، قد أطلقت بنجاح أول قمر صناعي للتجسس العسكري في نوفمبر الماضي، وتعهدت بإطلاق 3 أقمار صناعية أخرى للتجسس العسكري خلال عام 2024 الجاري.

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة