تكنولوجيا – رغم فشل “لونا – 25”.. موسكو تؤكد استمرارها فى السباق على استكشاف موارد القمر

تكنولوجيا  – رغم فشل “لونا – 25”.. موسكو تؤكد استمرارها فى السباق على استكشاف موارد القمر

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول رغم فشل “لونا – 25”.. موسكو تؤكد استمرارها فى السباق على استكشاف موارد القمر والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رغم فشل “لونا – 25”.. موسكو تؤكد استمرارها فى السباق على استكشاف موارد القمر، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


قال “يوري بوريسوف” رئيس وكالة الفضاء الروسية روسكوسموس، إن السباق لاستكشاف وتطوير موارد القمر قد بدأ وإن روسيا يجب أن تظل لاعبا  قويا في هذا السباق، وذلك رغم فشل أول مهمة لها إلى القمر منذ 47 عاما.


وخرجت مركبة الفضاء الروسية لونا-25 عن السيطرة واصطدمت بالقمر يوم السبت بعد مشكلة أثناء الاستعداد للدخول في مدار ما قبل الهبوط مما يسلط الضوء على تراجع برنامج الفضاء الذي كان قويا في فترة ما بعد الاتحاد السوفيتي، وفقاً لموقع gadgets360.


وقال رئيس روسكوزموس ، الذي بدا متشائما خلال مقابلة مع محطة التلفزيون الحكومية روسيا 24، إن من المصلحة الوطنية الحيوية لروسيا، أن تظل ملتزمة باستكشاف القمر.


وقال في أول تعليقات علنية له بعد فشل المهمة: “الأمر لا يتعلق فقط بمكانة البلاد وتحقيق بعض الأهداف الجيوسياسية، بل يتعلق بضمان القدرات الدفاعية وتحقيق السيادة التكنولوجية”.


وأضاف: “اليوم له أيضًا قيمة عملية لأنه، بالطبع، بدأ السباق لتطوير الموارد الطبيعية للقمر، وفي المستقبل، سيصبح القمر منصة لاستكشاف الفضاء السحيق”.


وقالت روسيا إنها ستطلق المزيد من المهام القمرية ثم تستكشف إمكانية القيام بمهمة مشتركة روسية صينية مأهولة وحتى قاعدة قمرية.


أعلنت الولايات المتحدة 2020 عن اتفاقيات أرتميس، التي سُميت على اسم برنامج أرتميس القمري التابع لناسا، سعيًا للبناء على قانون الفضاء الدولي الحالي من خلال إنشاء “مناطق آمنة” على القمر، ولم تنضم روسيا والصين إلى الاتفاقيات.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة