تكنولوجيا – ختم القرآن والصلاة.. صور تكشف إقامة الشعائر الإسلامية فى الفضاء

تكنولوجيا  – ختم القرآن والصلاة.. صور تكشف إقامة الشعائر الإسلامية فى الفضاء

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول ختم القرآن والصلاة.. صور تكشف إقامة الشعائر الإسلامية فى الفضاء والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ختم القرآن والصلاة.. صور تكشف إقامة الشعائر الإسلامية فى الفضاء، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


نكشف عدد من الصور من أرشيف الفضاء عن مسلمين أقاموا شعائر الإسلام والعبادات من الفضاء، خارج كوكب الأرض وعلى ارتفاع مئات الكيلومترات من السطح، ولعل من بينهم أول رائد فضاء عربي الذى سافر إلى الفضاء في عام 1985، السعودى الأمير سلطان بن سلمان، الذى عاصر رمضان والعيد خارج كوكب الأرض.

صلاة رائد الفضاء الماليزى من الفضاء
صلاة رائد الفضاء الماليزى من الفضاء


 


ترصد اللقطات قراءته للقرآن حيث إنه تمكن من ختام المصحف كاملا خلال إقامته التي لا تتعدى الأسبوع داخل مكوك الفضاء، وكذلك تنقل مشاهد من صلاته التي كانت أول صلاة وكذلك صيام لمسلم في الفضاء، والذى التزم به بحسب توقيت البلد التي أقلع منها وهى ولاية فلوريدا.

رائد فضاء ماليزيا يصلى
رائد فضاء ماليزيا يصلى




كما ترصد اللقطات أيضا صلاة رائد الفضاء الماليزى شكور الذى واجه أزمة الالتزام بقبلة الكعبة من محطة الفضاء الدولية، التى تدور على ارتفاع 220 ميلا فوق سطح الأرض، حيث تتغير القبلة من ثانية إلى ثانية، حيث عقدت وكالة الفضاء الماليزية مؤتمرا ضم 150 عالمًا وباحثًا إسلاميًا لمناقشة هذه الأسئلة وغيرها، والوصول إلى دليل لأداء العبادة فى محطة الفضاء الدولية ISS، حيث تمت الموافقة عليها من قبل مجلس الفتوى الوطنى فى ماليزيا، ووفقا للتقرير يجب أن يكون تحديد القبلة «بناءً على ما هو ممكن » بالنسبة لرائد الفضاء.

رائد الفضاء يمارس شعائر الاسلام
رائد الفضاء يمارس شعائر الاسلام




وتوجه للفضاء 11 مسلم حتى الآن، من بلاد مختلفة منها الإمارات والسعودية وسوريا وماليزيا، واستطاعوا أن يمارسوا طقوسهم الدينية بينما يشاركون في استكشاف الفضاء وإجراء التجارب العلمية خارج كوكب الأرض.

الأمير سلطان بن سلمان
الأمير سلطان بن سلمان


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة