تكنولوجيا – زى النهاردة.. أول عملية سير حر فى الفضاء بالعالم

تكنولوجيا  – زى النهاردة.. أول عملية سير حر فى الفضاء بالعالم

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول زى النهاردة.. أول عملية سير حر فى الفضاء بالعالم والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول زى النهاردة.. أول عملية سير حر فى الفضاء بالعالم، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تمكن البشر من السير في الفضاء بطريقة حرة دون أي روابط بالمحطة الفضائية أو أي مركبة فضائية، حيث أصبح رائد الفضاء ناسا بروس ماكاندلس أول شخص يقوم بالسير في الفضاء بدون حبل في 7 فبراير 1984.


 


ووفقا لما ذكره موقع “space”، ارتدى ماكاندليس نوعًا من الحقائب النفاثة المعروفة باسم وحدة المناورة المأهولة، أو MMU تتلاءم مع بدلة الفضاء العادية EMU وتتضمن دافعات غازية تسمح لرواد الفضاء بالمغامرة بعيدًا عن مكوك الفضاء.


 

رائد فضاء فى عملية سير فى الفضاء
رائد فضاء فى عملية سير فى الفضاء


 


وحدثت مغامرة ماكاندليس على بعد 320 قدمًا من مكوك الفضاء تشالنجر، كما تم استخدام وحدة MMU خلال ثلاث بعثات لمكوك فضائي في عام 1984، واستخدمها رواد الفضاء لاستعادة قمرين صناعيين معطلين للاتصالات.


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة