تكنولوجيا – بشرى سارة لرواد الفضاء.. الأنسجة الدهنية تساعد على تجديد العظام فى الفضاء

تكنولوجيا  – بشرى سارة لرواد الفضاء.. الأنسجة الدهنية تساعد على تجديد العظام فى الفضاء

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول بشرى سارة لرواد الفضاء.. الأنسجة الدهنية تساعد على تجديد العظام فى الفضاء والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بشرى سارة لرواد الفضاء.. الأنسجة الدهنية تساعد على تجديد العظام فى الفضاء، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تشير دراسة جديدة لرواد فضاء المحطة الدولية (ISS) إلى أن الأنسجة الدهنية داخل عظامك تعمل كبديل مؤقت ضد انخفاض الخلايا وكثافة العظام في حالة انعدام الوزن، والأفضل من ذلك أن العلاجات المستندة إلى هذه المعرفة الجديدة قد تساعد السكان المسنين، وكذلك الأشخاص على وجه الأرض الذين يجب عليهم البقاء في السرير بسبب ظروف طبية.


 


وقال جاي ترودل، كبير مؤلفي الدراسة، وهو طبيب إعادة تأهيل وباحث في مستشفى أوتاوا وأستاذ في جامعة أوتاوا، في أغسطس: “وجدنا أن رواد الفضاء لديهم دهون أقل بكثير في نخاع عظامهم بعد حوالي شهر من عودتهم إلى الأرض”. 


 


وأضاف ترودل: “نعتقد أن الجسم يستخدم هذه الدهون للمساعدة في استبدال خلايا الدم الحمراء وإعادة بناء العظام التي فقدتها أثناء السفر إلى الفضاء”.


 


وقد فحصت الدراسة الجديدة 14 رائد فضاء قضى كل منهم ستة أشهر على الأقل على متن محطة الفضاء الدولية، إنه جزء من مجموعة من العلوم الكندية التي تسعى للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية تغير نخاع العظم وإنتاج الدم في الفضاء، وتتمثل إحدى وظائف محطة الفضاء الدولية بشكل عام في دراسة المدة التي تؤثر فيها نوبات الجاذبية الصغرى على جميع جوانب الصحة، بدءًا من التوازن وحتى العظام، وهو ما يناسب البحث.


 


وتفحص الدراسة الأكبر التي أجراها ترودل، والتي تسمى مارو، الخلايا العظمية التي تنتج الدهون وخلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء، واختتمت الدراسة المجموعة النشطة للعينات في عام 2020، لكنها تواصل دفع حدود جديدة في العلوم، حيث يتم تحليل البيانات على سبيل المثال، تتبع تحقيق نُشر في عام 2022 التغيرات في خلايا الدم الحمراء في الفضاء والتي يبدو أنها تستمر لبعض الوقت بعد الهبوط.


 


ويعد إنتاج الخلايا الحمراء أمرًا أساسيًا لصحة الإنسان، حيث تحمل خلايا الدم الحمراء السليمة الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، وبدون ما يكفي من هذه الخلايا، سيصاب الجسم بفقر الدم وسيواجه مشاكل في الصحة الجسدية والعقلية، وبالنسبة لرواد الفضاء المكلفين بالهبوط على القمر أو المريخ، فإن منع حدوث هذه الحالة أمر ضروري للمساعدة في إنشاء مستوطنات خارج الأرض – وهو ما تريد وكالة ناسا القيام به من خلال برنامج أرتميس القمري في وقت لاحق من هذا العقد.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة