تكنولوجيا – أبل تعمل على جلب الذكاء الاصطناعى إلى الجيل التالى من أجهزة iPhone

تكنولوجيا  – أبل تعمل على جلب الذكاء الاصطناعى إلى الجيل التالى من أجهزة iPhone

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول أبل تعمل على جلب الذكاء الاصطناعى إلى الجيل التالى من أجهزة iPhone والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أبل تعمل على جلب الذكاء الاصطناعى إلى الجيل التالى من أجهزة iPhone، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


تقوم شركة أبل بسلسلة من عمليات الاستحواذ المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وتعيين الموظفين في محاولة لجلب الذكاء الاصطناعي الموجود إلى الجيل التالي من أجهزة iPhone، وفقًا لتقرير جديد صادر عن صحيفة Financial Times.


ووفقا للتقرير، تشير المؤشرات إلى أن شركة آبل تركز على “معالجة المشكلة التكنولوجية المتمثلة في تشغيل الذكاء الاصطناعي من خلال الأجهزة المحمولة”، ولتحقيق هذه الغاية، استحوذت على العديد من الشركات الناشئة ذات الصلة بالذكاء الاصطناعى، وكان آخرها فى أوائل العام الماضى عندما اشترت شركة WaveOne ومقرها كاليفورنيا، والتى تقدم ضغط الفيديو المدعوم بالذكاء الاصطناعى.


وفقًا لمذكرة بحثية حديثة من بنك مورجان ستانلي، فإن ما يقرب من نصف وظائف الذكاء الاصطناعي لشركة أبل تضمنت مصطلح “التعلم العميق”، والذي يتعلق بالخوارزميات المستخدمة لتشغيل الذكاء الاصطناعي المولد.


أشارت التقارير السابقة إلى أن شركة آبل تختبر نموذج اللغة الكبير “Ajax” (LLM) الخاص بها منذ أوائل عام 2023، ولكن على عكس نماذج LLM مثل ChatGPT من OpenAI، فإن الهدف الأساسي لشركة Apple هو تطوير ذكاء اصطناعي توليدي يعمل محليًا على الجهاز، بدلاً من تشغيله، عن طريق الخدمات السحابية فى مراكز البيانات.


التحدى المتمثل فى تحقيق هذا الهدف ينطوى على تحسين LLM  مع تقليل حجمه، بالإضافة إلى الاعتماد بشكل أكبر على الأجهزة المحمولة عالية الأداء وشرائح السيليكون الأسرع من أبل، على سبيل المثال، يقال إن شركة أبل تخطط لإجراء ترقية كبيرة لميكروفون iPhone 16 لتحسين تجربة Siri الجديدة المعززة بالذكاء الاصطناعي.


في الشهر الماضي ، قال باحثو Apple AI إنهم حققوا تقدمًا رئيسيًا في نشر نماذج اللغات الكبيرة (LLMs) على أجهزة iPhone  وأجهزة Apple الأخرى ذات الذاكرة المحدودة من خلال اختراع تقنية مبتكرة لاستخدام ذاكرة الفلاش.


يقال إن شركة Apple تسير في الموعد المحدد للإعلان عن سلسلة من الأدوات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي في مؤتمر المطورين العالمي (WWDC) في يونيو، عندما سيتم معاينة iOS 18 يتوقع محللو Morgan Stanley أن يتم توجيه برنامج الهاتف المحمول نحو تمكين الذكاء الاصطناعي التوليدي ويمكن أن يشمل مساعده الصوتي Siri الذي يتم تشغيله بواسطة LLM.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة