رياضة – نجوم صن داونز يحتكرون جوائز الدورى الأفريقى وقاهر الأهلى أفضل لاعب والهداف

رياضة – نجوم صن داونز يحتكرون جوائز الدورى الأفريقى وقاهر الأهلى أفضل لاعب والهداف

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول نجوم صن داونز يحتكرون جوائز الدورى الأفريقى وقاهر الأهلى أفضل لاعب والهداف والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نجوم صن داونز يحتكرون جوائز الدورى الأفريقى وقاهر الأهلى أفضل لاعب والهداف، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


سيطر نجوم صن داونز الجنوب أفريقى على الجوائز الفردية لبطولة الدورى الأفريقي، بعد تتويج الفريق باللقب مساء اليوم، الأحد على حساب الوداد البيضاوى المغربى بنتيجة 2-0، في إياب نهائي البطولة، ليحقق اللقب بمجموع 3-2، بعد الخسارة ذهابا 2-1 في الدار البيضاء.


نجوم صن داونز الأفضل


وتوج ثابيلو ماسيكو بجائزتى أفضل لاعب وهداف البطولة، بعدما سجل هدفين أمام الأهلى وبترو أتلتيكو الأنجولى، في ربع ونصف النهائي.


وذهبت جائزة أفضل حارس في البطولة لحارس صن داونز ويليامز بعد حفاظه على نظافة شباكه في 5 مباريات من أصل 6 خاضها الفريق في البطولة.

ويليامز مع حراس صن داونز
ويليامز مع حراس صن داونز وكأس البطولة


 


صن داونز ضد الوداد


انتهت مباراة صن داونز ضد الوداد المغربي بفوز الأول 2-0 في إياب نهائي بطولة الدوري الأفريقي بنسخته الأولى مساء اليوم الأحد، على ملعب “لوفتوس فيرسفيلد” ببريتوريا في جنوب أفريقيا.


خطف بيتر شالوليلي الهدف الأول لفريق صن داونز داخل شباك الوداد في الدقيقة 45+3 من عمر الوقت الضائع بالشوط الأول للمباراة، ثم عزز أوبري موديبا تقدم صن داونز الجنوب أفريقي أمام الوداد المغربي بالدقيقة 53 من أحداث الشوط الثاني.


حاول فريق الوداد خطف هدف للتعادل في المباراة أمام صن داونز استنادًا لنتيجة الذهاب، لكن صافرة الحكام أنهت اللقاء لصالح برازيل أفريقيا بثنائية نظيفة، والتتويج بطلا للنسخة الأولى من بطولة الدوري الأفريقي.


ورفع صن داونز رصيده إلى 3 بطولات أفريقية بفوزه بالدورى الأفريقي، بعدما سبق له التتويج بدورى أبطال أفريقيا 2016 وبعده السوبر الأفريقي في 2017، وأضاف إليهما الدورى الأفريقي 2023، وهى أحدث بطولات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة