رياضة – باريس سان جيرمان يتحدى ليون للفوز بكأس فرنسا للمرة الـ15 فى تاريخه

رياضة – باريس سان جيرمان يتحدى ليون للفوز بكأس فرنسا للمرة الـ15 فى تاريخه

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول باريس سان جيرمان يتحدى ليون للفوز بكأس فرنسا للمرة الـ15 فى تاريخه والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول باريس سان جيرمان يتحدى ليون للفوز بكأس فرنسا للمرة الـ15 فى تاريخه، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


يلتقى فريق ليون الفرنسي مع منافسه باريس سان جيرمان في تمام العاشرة مساء اليوم السبت، في المباراة التي تجمعهما على ملعب ” بيار موروا فيلينوف داسك ” في نهائي كأس فرنسا.


يسعى باريس سان جيرمان للفوز باللقب للمرة 15 في تاريخه، وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق فوزًا بالبطولة. كما يسعى الفريق لاستكمال موسمه الاستثنائي بعد حسم لقب الدوري الفرنسي.


في المقابل، يحلم أولمبيك ليون بالفوز باللقب للمرة الأولى منذ عام 2008، وكسر هيمنة باريس سان جيرمان على البطولة في السنوات الأخيرة، كما يسعى الفريق لضمان المشاركة في الدوري الأوروبي للموسم القادم.


التقى الفريقين 187 مرة في جميع المسابقات، فاز باريس سان جيرمان 89 مرة، وليون 47 مرة، وتعادلا 51 مرة، في كأس فرنسا تقابل الفريقين 15 مرة فاز باريس سان جيرمان 9 مرات، وليون 6 مرات.


آخر لقاء جمع الفريقين في كأس فرنسا كان في ربع نهائي موسم 2021-22، فاز باريس سان جيرمان 3-1.


كما يُسدل المهاجم كيليان مبابي الستار على مسيرته مع باريس سان جيرمان اليوم أمام ليون، ويأمل التتويج بلقبٍ أخير مع نادي العاصمة.


وسيلعب مبابي مباراته الـ307 والأخيرة مع باريس سان جيرمان الذي انضم إليه في أغسطس 2017 قادماً من موناكو بصفقة بلغت قيمتها 108 ملايين يورو، بعدما اختاره مدربه الإسباني لويس إنريكي ضمن المجموعة التي ستخوض النهائي.


ولم يلعب مبابي صاحب الـ 25 عاماً المباراتين الأخيرتين لفريقه المتوّج بلقب الدوري في الفوز على نيس 2-1 في 15 مايو وميتز 2-0 الأحد الماضي.


كان لويس أنريكي المدير الفني لباريس سان جيرمان قد أعلن قائمة فريقه لمواجهة ليون التي تضم كل من أشرف حكيمي، أوجارتي، ماركينيوس، كيليان مبابي، رويز، جونسالو راموس، عثمان ديمبيلي، ماركو أسينسيو، دانيلو، فيتينيا، لي كانج، كولو مواني، نونو مينديز، باركولا، لوتيلييه، زاير إيمري، بيرالدو، سكرينيار، زاجي، تيناس، دوناروما.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة