رياضة – أرتيتا vs جوارديولا.. التلميذ يتفوق على أستاذه فى الدورى الإنجليزى

رياضة – أرتيتا vs جوارديولا.. التلميذ يتفوق على أستاذه فى الدورى الإنجليزى

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول أرتيتا vs جوارديولا.. التلميذ يتفوق على أستاذه فى الدورى الإنجليزى والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أرتيتا vs جوارديولا.. التلميذ يتفوق على أستاذه فى الدورى الإنجليزى، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


يسير المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال ، بخطى ثابتة خلال مواجهات الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” للموسم الكروى الحالى 2023-2024، بعدما قاد “الجانرز” إلى وصافة ترتيب المسابقة الإنجليزية بفارق الأهداف فقط عن توتنهام المتصدر.


أرسنال ضد مان سيتي

 


وحقق فريق أرسنال فوزا مهما على مانشستر سيتى بهدف دون رد، فى المواجهة النارية التى أقيمت على ملعب “الإمارات” ضمن منافسات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الإنجليزي للموسم الجاري 2023-2024.


ماذا قدم أرتيتا وجوارديولا الموسم الحالي؟

 


وتفوق ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال على أستاذه ومواطنه بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، في هذا الموسم بمنافسات الدورى الإنجليزي، حيث قاد فريقه المدفعجية للفوز على مان سيتي، بهدف دون رد في الجولة الثامنة.


وإجمالا حصد أرسنال بقيادة أرتيتا 20 نقطة من 8 مباريات بدون أي خسارة هذا الموسم، بينما جمع أبناء جوارديولا 18 نقطة فقط من نفس عدد المباريات، وتلقى هزيمتين.


أرسنال ومانشستر سيتي

 


وخاض فريق أرسنال 8 مباريات فى بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حقق 6 انتصارات وتعادل فى لقاءين وحصد 20 نقطة ليأتى فى المركز الثانى خلف توتنهام بفارق الأهداف فقط، ويعد ثنائى لندن هما الفريقان الوحيدان بدون أى هزيمة فى البريميرليج حتى الآن.


بينما لعب مانشستر سيتي، حامل لقب النسخة الماضية من مسابقة الدوري الإنجليزي، 7 لقاءات حقق 6 انتصارات وخسارتين، ليأتى ثالثا فى الترتيب برصيد 18 نقطة.


 


أرتيتا وجوارديولا

 


كان أرتيتا عمل تحت قيادة جوارديولا، كمدرب مساعد في مانشستر سيتي خلال الفترة من 2016 إلى 2019.


واختار أرتيتا عند اعتزاله العمل مع جوارديولا في مان سيتي بدلاً من قيادة أكاديمية “الجانرز” ، نظرًا للعلاقة الجيدة التي تربط الثنائي، فضلا عن أن بيب أفضل مدرب في العالم على مدار السنوات الماضية سواء في تجربته الحالية بالدوري الإنجليزي أو عندما كان مدربا لفريق برشلونة.


وأنهى أرتيتا تجربته في ملعب الاتحاد بعد 3 سنوات، ثم تحوّل إلى مقعد الرجل الأول في أرسنال، وحقق المدرب الإسباني نجاحات كبيرة مع “الجانرز” على مدار أكثر من 3 سنوات، منها ثنائية كأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية في 2020، ويسعى إلى الفوز بالدوري الموسم الحالي لإنهاء عقدة 19 عاما لفريقه مع البريميرليج.


كان أرتيتا قاب قوسين أو أدني من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، حيث ظل متصدرا المسابقة فترات طويلة، قبل أن يخسر اللقب في الأمتار الأخيرة أمام أستاذه جوارديولا الذي يستهدف هو الآخر الحفاظ على اللقب الموسم الحالي رغم تذبذب النتائج في الفترة الأخيرة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة