وفري فلوسك.. طريقة عمل الخميرة الفورية بأقل من 5 جنيه وفي 10 دقائق فقط – البوكس نيوز

وفري فلوسك.. طريقة عمل الخميرة الفورية بأقل من 5 جنيه وفي 10 دقائق فقط – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول وفري فلوسك.. طريقة عمل الخميرة الفورية بأقل من 5 جنيه وفي 10 دقائق فقط والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وفري فلوسك.. طريقة عمل الخميرة الفورية بأقل من 5 جنيه وفي 10 دقائق فقط، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

طريقة عمل الخميرة البيرة الطبيعية هي من الطرق البسيطة والغير مكلفة ولا يعلمها الكثيرون، ويعتقدون أنها من الطرق الصعبة التي تحتاج إلى مكونات وآلات مخصصة لصناعتها، إلا أن هذا الاعتقاد في حقيقته هو اعتقاد خاطئ ولا يمت للحقيقة بأي صلة، ونستعرض اليوم طريقة عمل الخميرة البيرة الطبيعية بمكونات بسيطة متوفرة في أي منزل مع ضمان نظافتها وجودتها.

طريقة عمل الخميرة
طريقة عمل الخميرة

طريقة عمل الخميرة البيرة

هناك عدة طرق لعمل الخميرة، ولكن هذه هي الطريقة الأساسية لصنع الخميرة في المنزل ونعرض في السطور التالية طريقة سهلة وبسيطة.

المكونات

  •  1 كوب من الدقيق.
  •  القليل  من الماء الدافئ.
  •  نصف ملعقة صغيرة من السكر.
  •  نصف ملعقة صغيرة من الملح.
  •  1 حزمة من الخميرة الجافة الفورية (أو ما يعادلها من الخميرة الطازجة).

الطريقة

  1. في وعاء كبير، يتم خلط الدقيق مع الماء الدافئ، السكر والملح حتى يتم تكوين عجينة طرية.
  2.  ضيفي الخميرة الجافة الفورية إلى العجينة.
  3. اخلطيها جيدًا حتى تتوزع الخميرة بشكل جيد، إذا كانت الخميرة الطازجة مستخدمة، يتم تفتيتها وخلطها مع الماء الدافئ قبل إضافتها إلى العجينة.
  4.  غطي العجينة بقطعة قماش نظيفة وتركها في مكان دافئ لمدة ساعة إلى ساعتين حتى تتضاعف حجمها.
  5.  يتم استخدام الخميرة الناتجة في الوصفة المراد صنعها، مثل خبز العجين أو البيتزا أو الكعك.

يجب ملاحظة أن استخدام الخميرة الطازجة يتطلب زمنًا أطول للتخمير مقارنة بالخميرة الجافة الفورية، ويمكن استخدام نسب مختلفة من الدقيق والماء والسكر حسب الوصفة المراد صنعها. كما يجب توخي الحذر عند تحضير الخميرة واتباع إجراءات النظافة والسلامة اللازمة لضمان جودة الخميرة المصنوعة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة