وفد إسرائيل يتخلف عن حضور اجتماع القاهرة.. وحـ ماس تُبلغ الوسطاء إصرارها على مطالبها . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول وفد إسرائيل يتخلف عن حضور اجتماع القاهرة.. وحـ ماس تُبلغ الوسطاء إصرارها على مطالبها . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وفد إسرائيل يتخلف عن حضور اجتماع القاهرة.. وحـ ماس تُبلغ الوسطاء إصرارها على مطالبها . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن وفد حركة “حماس” برئاسة عضو المكتب السياسي خليل الحية، غادر العاصمة المصرية القاهرة، عقب انتهاء المحادثات التي أجراها هناك؛ لبحث موقف الحركة من مقترح “باريس”.
وذكرت وسائل الإعلام، أن اللقاء في القاهرة ضم مسؤولين مصريين وقطريين إضافة لوفد الحركة، الذي أكد موقفه من الورقة التي سبق وقدمها باسم فصائل المقاومة، ردا على المقترحات التي وصلته إثر اجتماع باريس، الذي جرى نهاية الأسبوع ما قبل الماضي.
في المقابل.. ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن خلافات حادة نشبت داخل حكومة الاحتلال، حالت دون موقف واضح من مباحثات القاهرة، وبناء عليه قرر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عدم إرسال وفد إلى هناك، بادعاء رفض ما قدمته “حماس”.
وذكر موقع “واللا” الإسرائيلي الإخباري المقرب من دوائر المخابرات الإسرائيلية، أن مجلس الحرب صادق على الملاحظات الرافضة لمطالب حماس، ونقل مسؤولون إسرائيليون كبار تلك الملاحظات إلى قطر، مصر، والولايات المتحدة، حيث جرى إبلاغها بعدم إرسال وفد إلى القاهرة في هذه المرحلة، وأنه يجب العمل على تقليص الفجوات، لأن رد حماس لا يسمح بإجراء مفاوضات جدية!، لكنها أعربت عن موافقتها على الدخول في مفاوضات على أساس الاقتراح الأصلي الذي تبلور في باريس.
وأضاف الموقع أن مسؤولا اسرائيليا كبيرا أوضح للوسطاء عدم الموافقة على مطلب “حماس” بأن تنسحب إسرائيل من الممر الذي يفصل جنوب غزة عن شمالها في المرحلة الأولى من الصفقة، لكنها ستكون مستعدة لفحص إخراج قواتها من مراكز المدن في القطاع، كما أن إسرائيل ترفض التعهد بوقف الحرب بعد إنتهاء تنفيذ صفقة تبادل الأسرى.

اقرأ ايضا: لماذا تفاجأت إسرائيل من رد حـ ماس على صفقة تبادل الأسرى؟

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة