وسائل إعلام عبرية تكشف مقترح إسرائيل لصفقة تبادل الأسرى . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول وسائل إعلام عبرية تكشف مقترح إسرائيل لصفقة تبادل الأسرى . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وسائل إعلام عبرية تكشف مقترح إسرائيل لصفقة تبادل الأسرى . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

سلمت إسرائيل مقترحها لصفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس، للوسيطين المصري والقطري، يوم الثلاثاء الماضي، حسب ما كشفت وسائل إعلام عبرية.

وذكرت “القناة 12” العبرية أن المقترح الجديد يتضمن الموافقة على مناقشة وقف إطلاق نار طويل الأمد، في نهاية المرحلة الأولى من الصفقة، لافتة إلى أن الموقف الإسرائيلي يتضمن الموافقة على هدن طويلة الأمد.

اقرأ ايضا: هيئة البث: إسرائيل مستعدة لسحب قواتها من معبر رفح

فيما نقل موقع “أكسيوس” الأمريكي، عن مصدر مطلع قوله إن الاقتراح الإسرائيلي تضمن “الاستعداد للتحلي بالمرونة فيما يتعلق بعدد الرهائن الأحياء الذين سيتم إطلاق سراحهم في المرحلة الأولى من الصفقة”، بالإضافة إلى “الاستعداد لمناقشة مطلب حماس بالهدوء المستدام في قطاع غزة”.

في غضون ذلك، أفادت مصادر عبرية بوجود انقسام داخل مجلس الحرب الإسرائيلي (الكابينيت) إزاء مطالب حركة حماس بوقف الحرب كشرط من شروط إنفاذ صفقة التبادل.

وقالت هيئة البثّ الإسرائيلية العامّة “كان 11″، إن هناك وزراء في مجلس الحرب يعتقدون أن هذا أمر قابل للتفاوض، فيما يرى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والمقرّبون منه أن هذا الأمر يشكّل “استسلاما لحماس”.

اقرأ ايضا: هاليفي من جباليا: زيادة الضغط العسكريّ في غزة سيساعد في استعادة الأسرى أحياء

ونقلت الهيئة عن مسؤول إسرائيلي مشارك في المفاوضات، قوله: “إذا لم يتمّ التوصل إلى اتفاق، فإن الجيش الإسرائيليّ سيدخل رفح، وسيموت الأسرى، وقد يتفاقم الأمر”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة