وزير الخارجية السوداني في إيران بعد قطيعة استمرت 8 سنوات . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول وزير الخارجية السوداني في إيران بعد قطيعة استمرت 8 سنوات . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وزير الخارجية السوداني في إيران بعد قطيعة استمرت 8 سنوات . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

بدأ وزير الخارجية السوداني علي الصادق علي، اليوم الإثنين، زيارة إلى طهران لإجراء مشاورات مع المسؤولين الإيرانيين، في أول زيارة لمسؤول سوداني إلى إيران منذ استئناف العلاقات بين البلدين في أكتوبر الماضي.

والتقى وزير الخارجية السوداني، فور وصوله إلى طهران مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان.

اقرأ ايضا: القضاء التونسي يقضي بسجن راشد الغنوشي وصهره 3 سنوات

وأعلنت إيران والسودان في 9 أكتوبر الماضي، في بيان مشترك، عن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين طهران والخرطوم.

وجاء في البيان أن الجانبين اتفقا على توسيع تعاونهما في مختلف المجالات التي بإمكانها ضمان مصالح البلدين وتوفير الأمن والاستقرار في المنطقة.

واتفق الجانبان على أن يقوما باتخاذ إجراءات ضرورية من أجل افتتاح سفارتيهما في البلد الآخر في المستقبل القريب وأن يقوما بالتنسيق اللازم لتبادل الوفود الرسمية لبحث سبل توسيع التعاون بين البلدين.

وكان السودان قد قام بقطع علاقاته مع إيران في العام 2015، بعد حادث الاعتداء على سفارة السعودية في طهران.

اقرأ ايضا: إقالة رئيس الوزراء اليمني وتعيين وزير الخارجية أحمد بن مبارك بدلا منه

وكان وزير الخارجية السوداني، صرح خلال لقائه النائب الأول لئريس إيران محمد مخبر، على هامش اجتماع مجموعة “حركة عدم الانحياز” في كامبالا باوغندا الشهر الماضي، بأن “قطع العلاقات بين الخرطوم وطهران في 2015، لم يكن بإرادة الحكومة والشعب السودانيين على الاطلاق.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة