إقالة رئيس الوزراء اليمني وتعيين وزير الخارجية أحمد بن مبارك بدلا منه . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إقالة رئيس الوزراء اليمني وتعيين وزير الخارجية أحمد بن مبارك بدلا منه . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إقالة رئيس الوزراء اليمني وتعيين وزير الخارجية أحمد بن مبارك بدلا منه . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قرر رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، مساء اليوم الاثنين، تعيين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، رئيسا للوزراء بدلا من الدكتور معين عبدالملك، فيما تم الإبقاء على جميع أعضاء الحكومة السابقة.

كما عين رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رئيس الوزراء المقال معين عبدالملك مستشارًا له.

اقرأ ايضا: وزير الخارجية السوداني في إيران بعد قطيعة استمرت 8 سنوات

وأحمد بن مبارك رئيس وزراء اليمن الجديد، من مواليد العام 1968 فى مدينة عدن، وهو حاصل على شهادة الدكتوراة فى إدارة الأعمال من جامعة بغداد، وأوفده الرئيس اليمنى السابق عبد ربه منصور هادى مبعوثا خاصا له إلى مجلس الأمن فى نيوريوك وإلى دول مجلس التعاون الخليجى مرات عدة، كما عيّن مستشارا لعدد من المشاريع الدولية الهولندية والدنماركية والأمريكية فى اليمن في مجالات الجودة في التعليم وسوق العمل والتنمية الدولية والنوع الاجتماعي.

وشغل منصب مدير مكتب رئاسة الجمهورية في العام 2014، وكلف في ذات العام برئاسة الوزراء لكنه اعتذر عن المنصب، واختطف من قبل جماعة الحوثي وهو يحمل مشروع الدستور لتقديمه للهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، قبل إطلاق سراحه.

اقرأ ايضا: وزير الخارجية السعودي يكشف موقف المملكة من المشاركة ضمن القوة العربية في غزة

وفي العام 2015، عين سفيرا لليمن في واشنطن وسفيرا غير مقيم في البرازيل والمكسيك والأرجنتين، كما عين ممثلاً دائما لليمن في الأمم المتحدة عام ٢٠١٨، وفي ديسمبر من العام 2020 عُين وزيرًا للخارجية وشؤون المغتربين، حتى تمت تسميته رئيسا للحكومة اليمنية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة