واشنطن تهدد إسرائيل بوقف توريد الأسلحة ما لم توقع “وثيقة الضمانات” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول واشنطن تهدد إسرائيل بوقف توريد الأسلحة ما لم توقع “وثيقة الضمانات” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول واشنطن تهدد إسرائيل بوقف توريد الأسلحة ما لم توقع “وثيقة الضمانات” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

منحت واشنطن مهلة لإسرائيل حتى منتصف مارس المقبل، لتوقيع وثيقة ضمانات بأنها لن تستخدم الأسلحة الأمريكية الموردة إليها، في أي نشاط يخالف القانون الدولي، وكذلك السماح بدخول المساعدات إلى قطاع غزة، وإلا أوقفت أمريكا توريد الأسلحة إلى إسرائيل.

وكشف موقع “أكسيوس”، أن “الإدارة الأمريكية تعتزم وقف عمليات توريد الأسلحة إلى إسرائيل إذا لم تقدم تل أبيب الضمانات المكتوبة في الموعد المحدد”.

اقرأ ايضا: خبراء الأمم المتحدة يطالبون بوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل فورا

وذكر الموقع أن تلك الضمانات باتت مطلبا بموجب مذكرة أصدرها الرئيس الأمريكي جو بايدن في وقت سابق من هذا الشهر.

وتلك الضمانات لا تخص إسرائيل تحديدا، ولكنها سياسة جديدة تبنتها واشنطن بعدما أعرب أعضاء ديمقراطيون في الكونغرس عن قلقهم بشأن العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة.

وتنص مذكرة الأمن القومي، التي وقعها بايدن، على أنه قبل توريد الأسلحة الأمريكية، يجب على أي دولة أن تقدم للولايات المتحدة “ضمانات كتابية موثوقة” بأنها ستستخدم هذه الأسلحة وفقا للقانون الإنساني الدولي.

اقرأ ايضا: في وثيقة تحذير.. وزير بحكومة الحـ رب الإسرائيلية: لم نحقق أهدافنا في غزة

وأطلع مسؤولون أمريكيون، أمس الثلاثاء، نظراءهم الإسرائيليين رسميا على تلك السياسة الجديدة وسلموهم مسودة وثيقة الضمانات التي يحتاجون إلى التوقيع عليها للامتثال لها.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة